أكرم القصاص - علا الشافعي

للخلف در.. تجمعات عائلية وأعياد ميلاد تضاعف كورونا فى فيكتوريا الاسترالية

الإثنين، 22 يونيو 2020 04:46 م
للخلف در.. تجمعات عائلية وأعياد ميلاد تضاعف كورونا فى فيكتوريا الاسترالية تجمعات أسرية ـ أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن أستراليا تسعى لاحتواء تفشي فيروس كورونا في ثاني أكبر مدنها بسبب  التجمعات العائلية وحفلات أعياد الميلاد، حيث أغلقت أجزاء كبيرة من ملبورن في محاولة لوقف انتشار الفيروس بعد أسابيع فقط من رفع السلطات للقيود.

أوصت لجنة صحية وطنية يوم الاثنين ببقاء أكثر من مليون شخص في ضواحيهم وسط تزايد حالة الطوارئ الصحية في ولاية فيكتوريا الجنوبية. وتفكر حكومة الولاية الآن في جعل نصيحة البقاء في المنزل قابلة للتنفيذ قانونًا.

بعد أشهر من الإغلاق ، تمكنت غالبية الولايات والأقاليم في أستراليا من تقليل عدد الحالات النشطة إلى ما يقرب من الصفر ، وتخفيف حدود الولاية ، وفي حالة كوينزلاند ، إعادة فتح الملاعب الرياضية. في سيدني عاصمة نيو ساوث ويلز ، عادت الحياة إلى حد كبير إلى طبيعتها ، مع فتح المدارس والشواطئ وقيود فضفاضة نسبيًا على التباعد الاجتماعي. في غرب أستراليا ، سيتم السماح لحشود من 30،000 شخص بحضور المباريات الرياضية من يوم السبت وستفتح أماكن الموسيقى الحية أبوابها مرة أخرى.

ولكن في فيكتوريا ، تسير الأمور في الاتجاه الآخر، حيث كان حوالي 83٪ من 116 حالة تم الإبلاغ عنها في أستراليا في الأيام السبعة الأخيرة في الولاية الجنوبية ، ويُعزى جزء كبير منها إلى انتقال العدوى من المجتمع.

يوم السبت ، قال زعيم الولاية دانيال أندروز أنه من المقرر إعادة تشديد القيود ، مع إلقاء اللوم على التجمعات العائلية الكبيرة في الارتفاع. وأعلن أنه خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة ، سيتم تخفيض عدد الضيوف المسموح لهم بالدخول إلى المنزل من 20 إلى خمسة، وستقتصر التجمعات العامة مرة أخرى على 10.

ووصف كبير المسئولين الصحيين الفيكتوريين بريت ساتون الولاية بأنها في "نقطة تحول" ، وحث السكان على اتخاذ الاحتياطات.

يوم الأحد ، أوصت اللجنة الرئيسية لحماية الصحة الأسترالية ، والتي تتكون من كبير مسؤولي الصحة في كل ولاية ورئيس وزراء الصحة الفيدرالي ، بعدم سفر الفيكتوريين إلى أو خارج ستة مناطق حكومية محلية متأثرة بشدة. يوم الاثنين ، تم نصح سكان نيو ساوث ويلز بتجنب السفر إلى النقاط الساخنة الفيكتورية مع اقتراب العطلات المدرسية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة