شاهد وانت فى البيت.. بينالى القاهرة الدولى الأول لفنون الطفل

الإثنين، 22 يونيو 2020 02:00 ص
شاهد وانت فى البيت.. بينالى القاهرة الدولى الأول لفنون الطفل بينالى القاهرة الدولى لفنون الطفل
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت وزارة الثقافة، العديد من الخدمات الثقافية التى يمكنك متابعتها من المنزل، وذلك فى محاولة للتصدى لفيروس كورونا الوبائى، لذا أطلقت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة "مبادرة خليك فى البيت .. الثقافة بين إيديك" وقدمت عددا كبيرا من الفيديوهات لمعارض الفينة ومتاحف فن التشكيلى، يمكن التجول فى داخلها للتعرف على الأعمال المعروضة، وكأنك هناك، ومن بين تلك المعارض المتاحة معرض بينالى القاهرة الدولى الطفل الذى اقيم خلال شهر مايو العام الماضى.

 

201911020345294529

ويشار إلى أن بينالى القاهرة الدولي لفنون الطفل يعد هدية مصر إلى أطفال العالم مشيرة أن استحداث محفل دولى يجمعهم على أرض أقدم الحضارات يأتى ايماناً بقدرة الإبداع على تهذيب النفس واعداد أجيال قادرة على الارتقاء بالمجتمعات.

وقال وزيرة الثقافة أن فنون أداة للحوار تتجاوز حدود اللغات وتسعى لتكوين الوعي وغرس القيم النبيلة والمثل العليا فى الوجدان خاصة النشء الذين يمثلون ركيزة الأوطان ، وأكدت أن بينالى القاهرة الدولى لفنون الطفل ظهر للنور كأحد ثمرات التوجهات الهادفة إلى التعاون بين الاجهزة الرسمية للدولة ومؤسسات المجتمع المدنى لتحقيق محاور التنمية المستدامة.

35bd73a61c237e8c7eee9ee094e8ced5
 

 

وتحتوى بوابة الثقافة كنزا ثقافيا نادرا، وشعار البوابة والهدف منها هو الوصول إلى 100 مليون مثقف مصرى، ونشر الثقافة المصرية وإعلاء قامتها بين دول العالم ، وتعمل البوابة ايضا علي تيسير الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال مكاتبها في مختلف المحافظات عن طريق السماح للمواطنين بالتقديم علي خدماتهم الكترونيا واستخراج التراخيص اللازمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة