خالد الجندى: حفظ القرآن فرض كفاية ومن لم يحفظه لا يدخل النار

الإثنين، 22 يونيو 2020 05:33 م
خالد الجندى: حفظ القرآن فرض كفاية ومن لم يحفظه لا يدخل النار الشيخ خالد الجندى-ارشيفيه
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن عدد الصحابة ليس معلوما بالتحديد كما يقول البعض ويعتقد أن عدد الصحابة هو مائة وأربعة وعشرون ألف صحابى، مشيرا إلى أن هناك صحابة من صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم لم يحفظوا الأحاديث النبوية، وهناك صحابة لم تروى عن الرسول صلى الله عليه وسلم حديث واحد.

وأضاف الجندى خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة "dmc" أن على بن طالب حفظ سورة البقرة فى عشر سنوات، وهذا لم يكن تقصيرا من الصحابة لأنهم كانوا قوم عمل وليسوا قوم حفظ، مؤكدا أن حفظ القرآن هو فرض كفاية.

وواصل الجندى قائلا إن الشخص الذى لا يحفظ القران الكريم كاملا لا يدخل النار، والدليل على ذلك أن جميع الصحابة لم يحفظوا القران الكريم كاملا. وأضاف الجندى أن الكافر لا يخرج من النار مطلقا، مشيرا إلى أن دخول الجنة هو فضلا وليس عدلا فلا يدخل الجنة أحدا بعمله.

من جانب آخر، كان الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، قد قال إن المؤمنين نوعان؛ نوع مؤمنين ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أى لم يلبسوا إيمانهم بشرك وهناك من يلبس إيمانه بشرك، مشيرا إلى أن هناك مسلمين يصرون على عدم اللحاق بركاب الرحمة، مؤكدا أن السلفيين كرهوا الناس فى الطاعة ولو أن توكيل دخول النار مع أحدهم لأدخلوا الجميع النار.

وتابع الجندى قائلا إن الرحمة شىء والمغفرة شىء آخر فلا يجوز الخلط بينهما فالرحمة تأتى للكائنات لكن المغفرة خاصة بالأعمال، مشييرا إلى أن الرسول صلى الله وسلم كان عبدا ورسولا، فهناك فرق كبير بين العبد وبين الإله، مؤكدا أن هناك بعض الألفاظ مشتركة بين الرسول صلى الله علية وسلم وبين الله عز وجل مثل لفظ الرؤوف والرحيم والهادى، لكن هداية الرسول صلى الله عليه وسلم هى هداية إرشاد.

وواصل الجندى قائلا أن من أفضل ما تركه الرئيس جمال عبد الناصر هى إذاعة القران الكريم، مشيرا إلى أن أحد مشايخ السلفية قام بدعوة المصريين لمقاطعة إذاعة القران الكريم، لأنها تدعوا إلى الشرك، داعيا الله عز وجل له بالهداية والتفقه فى الدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة