حكومة اليابان تعطى الضوء الأخضر لعودة الجماهير إلى الدورى 10 يوليو

الإثنين، 22 يونيو 2020 12:58 م
حكومة اليابان تعطى الضوء الأخضر لعودة الجماهير إلى الدورى 10 يوليو الدوري الياباني
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منحت الحكوم اليابانية الضوء الأخضر لعودة الجماهير إلى ملاعب كرة القدم والبيسبول بدءاً من 10 يوليو المقبل، وعقد ممثلو دورى كرة القدم والحكومة اليابانية اجتماعاَ مهماً اليوم، تم خلال الإعلان عن عودة الجماهير إلى الملاعب 10 يوليو المقبل، مع فرض بعض القيود الخاصة بأعداد الجماهير والإجراءات الوقائية الأخرى، للحماية من فيروس كورونا المستجد.

وبدأت فعاليات دورى البيسبول الجمعة الماضى خلف الأبواب المغلقة، بعد تأجيل انطلاق البطولة لثلاثة أشهر جراء جائحة كورونا، بينما ستستأنف منافسات الدورى اليابانى لكرة القدم 4 يوليو المقبل، دون جمهور أيضاً، بعد توقف دام نحو أربعة أشهر.

من جانبه، قال اتسوهى سايتو، أكبر مسؤول بدورى البيسبول، عقب المشاركة فى اجتماع مع ممثلى دورى كرة القدم والحكومة اليابانية، "سمحت لنا الحكومة بالإعلان عن أننا سنكون قادرين على البدء فى قبول الجماهير اعتباراً من 10 يوليو،  رغم أننا سنقوم بذلك واضعين فى الحسبان الوضع الصحى".

وسيقتصر عدد الجماهير اليابانية فى البداية عن 5 آلاف شخص فى الملاعب كحد أقصى، قبل أن يتم زيادة عدد الحضور إلى 50% من سعة الملاعب، كلما سمح الوضع بذلك.

ومع إعلان عودة الدورى الياباني للحياة من جديد فى شهر يوليو المقبل، بدأ كابتن برشلونة السابق أندريس إنيستا الاستعداد بكل قوة من أجل عودة المنافسات من جديد فى موسم ربما يكون الأخير له مع كرة القدم، وذلك بعدما كشف من خلال صورة له عبر حسابه على موقع انستجرام عن خوضه التدريبات مع فريقه اليابانى فيسيل كوبى مؤخراً.

وكان إنيستا توج خلال مسيرته بكافة البطولات الممكنة، حيث حقق مع برشلونة أربعة بطولات دورى أبطال أوروبا، كما فاز مع بلاده ببطولة أمم أوروبا مرتين وكأس العالم مرة، وساهم خلال مشواره الكروى بأهداف مميزة جعلت منه معشوق فريق برشلونة طوال مسيرته الكروية.

إلا أنه فضل قبل موسمين الخروج من برشلونة واعتزال كرة القدم فى إسبانيا، من خلال الاستراحة فى اليابان قبل الاعتزال، وهو ما ستسفر عنه الأيام المقبلة، حيث من المرشح أن يتخذ قرار الاعتزال نهاية الموسم الجارى.

واحتفل انيستا بعيد ميلاده فى وقت سابق من الشهر الماضى، وحرص نجوم برشلونة وزملاءه فى منتخب إسبانيا على تهنئته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة