خالد صلاح

وزير السياحة: لا استعجال لفتح كل الفنادق ويهمنا صورة مصر فى الخارج

الأحد، 21 يونيو 2020 12:00 ص
وزير السياحة: لا استعجال لفتح كل الفنادق ويهمنا صورة مصر فى الخارج الدكتور خالد العنانى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، أن الدولة المصرية اتخذت العديد من الضوابط الصارمة من أجل اعادة فتح الفنادق واستقبال السائحين من خارج البلاد بداية من مطلع يوليو المقبل، مشيرا إلى أن هذه الضوابط شهدت مشاركة وزارات الصحة والطيران والاعلام وغيرها وتم اعتمادها من كافة الجهات. 

وأضاف خلال حواره مع برنامج "على مسئوليتى" على قناة صدى البلد، أنه تم فى البداية الموافقة على استقبال 25 % من قوة الفنادق وتمت الزيادة منذ أول يونيو الجارى إلى 50 %، لافتا إلى أن هناك أمور أخرى تحكم استقبال السائحين من خارج البلاد، مثل موافقة الدولة التى يأتى منها السائح، وكذلك موافقة منظم الرحلة على تنظيم رحلة سياحية إلى مصر. 

وأوضح الدكتور خالد العنانى، أنه تمت الموافقة على فتح 350 فندقا من أصل 1200 فى مختلف الدولة المصرية، وفق اعتبارات المحافظة حيث تم اختيار 3 محافظات تتميز بقلة تسجيل الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، معربا عن آمله فى فتح كل الفنادق ولكن الأمر له اعتبارات أخرى منها أيضا صورة مصر فى الخارج. 

وأشار وزير السياحة إلى أنه لا يوجد استعجال فى فتح الفنادق والأهم تطبيق الشروط والمعايير بكل دقة مشيرا إلى أن احد الفنادق شهد مؤخرا حفلة جماعية وتم إلغاء التراخيص من أجل الحفاظ على صورة الدولة المصرية فى العالم، وحتى لا يقال: "مش هى دى مصر اللى انت عاوزينوا ترحوا فيها". 

تابع الدكتور خالد العنانى أن المعايير التى تم عليها اختيار المحافظات الثلاث ترتبط أيضا برغبة السائحين فى العديد من دول العالم حاليا فى الذهاب فى مكان مفتوح ويوجد به ماء خاصة ان الجميع موجودين فى العزل المنزلى منذ عدة شهور بسبب وباء كورونا. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة