هل يمكن ارتداء الكمامة أثناء ممارسة الرياضة؟.. الصحة العالمية تجيب

السبت، 20 يونيو 2020 03:19 م
هل يمكن ارتداء الكمامة أثناء ممارسة الرياضة؟.. الصحة العالمية تجيب ممارسة الرياضة وكورونا
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت منظمة الصحة العالمية، أنه ينبغى عدم ارتداء الكمامات عند ممارسة الرياضة لأنها قد تُقلِّل من القدرة على التنفس، كما يمكن أن يتسبب العرق في ابتلالها، مما يؤدي إلى صعوبة التنفس ويساعد على نمو الميكروبات.

ونشر المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، عبر حسابه بموقع تويتر:" هل يمكن ارتداء الكمامة أثناء ممارسة الرياضة؟ ينبغي عدم ارتداء الكمامات عند ممارسة الرياضة لأن الكمامات قد تُقلِّل من القدرة على التنفس بلا مشقَّة. ويمكن أن يتسبب العرق في ابتلال الكمامة بسرعة، مما يؤدي إلى صعوبة التنفس ويساعد على نمو المكروبات".

هل يمكن ارتداء الكمامة أثناء ممارسة الرياضة
هل يمكن ارتداء الكمامة أثناء ممارسة الرياضة

من جانب أخر ، ووفقا لتقرير لصحيفة sciencealert العلمية عند ممارسة الرياضة، يكون التنفس أسرع وأصعب من الراحة ، مما يزيد من خطر نقل المرض ونتيجة لذلك ويفكر مسئولو الرياضة في تقديم أقنعة الوجه للاعبين ولكنه يحمل أضرار على صحتهم لعدة أسباب.

إنفوجراف حول ارتدء القمامة خلال ممارسة الرياضة
إنفوجراف حول ارتدء القمامة خلال ممارسة الرياضة

فالكمامة تجعل من الصعب استنشاق كمية الهواء اللازمة لأداء أعلى المستويات، و ارتداء الكمامة  يمكن أن يزيد من مقاومة تدفق الهواء، تؤدي ممارسة الرياضة دائمًا إلى التنفس بشكل أسرع وأكثر صعوبة ، لذا فإن ارتداء قناع أثناء التمرين يضع ضغطًا إضافيًا على تدفق الهواء.

في التمارين منخفضة إلى متوسطة الشدة ، سيبدو الجهد أصعب قليلاً من المعتاد باستخدام الكمامة ، ولكن يمكن ارتدائها أثناء تمارين المشى ولكن التحدي يكون أكثر أثناء ممارسة التمارين الثقيلة مثل كرة القدم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة