مهمة الـ72ساعة لوزير السياحة بين الغردقة وشرم.. العنانى يطلع على تجربة لتطبيق ضوابط استضافة النزلاء بالفنادق.. ترويج مجانى بنقل صورة حيه لوسائل الإعلام العالمية.. بث رسائل طمأنة للسياح قبل استئناف السياحة.. صور

السبت، 20 يونيو 2020 06:30 م
مهمة الـ72ساعة لوزير السياحة بين الغردقة وشرم.. العنانى يطلع على تجربة لتطبيق ضوابط استضافة النزلاء بالفنادق.. ترويج مجانى بنقل صورة حيه لوسائل الإعلام العالمية.. بث رسائل طمأنة للسياح قبل استئناف السياحة.. صور فنادق الغردقة مستعدة لاستقبال السائحين
كتبت آمال رسلان 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثلاثة أهداف تحققت جميعها خلال 72 ساعة قضاها وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى فى جولات مكوكية ما بين مدن محافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء، تفقد خلالها تنفيذ ضوابط عودة السياحة فى تلك المحافظات الأول من يوليو، والتى تبدأ من سلم الطائرة وتنتهى مع مغادرة الوفود.

6202020151527658- (1)

الترويج السياحى لمصر
 

وجاءت تلك الزيارة ليس فقط بهدف الاطمئنان على التزام جميع المنظومة السياحية بتنفيذ الضوابط بشكل سليم، وإنما أيضا بهدف الترويج السياحى لمصر من خلال وفد كبير من مراسلى الصحف العالمية ووكالات الأنباء الأجنبية فى مصر، والذى رافق زيارة الوزير وأطلع عن قرب عن جاهزية مصر لاستقبال السياحة، ليس هذا فحسب بل إن العنانى بعث من خلال الزيارة رسائل طمأنة للخارج بتواجد وفد وزارى وإعلامى فى المحافظات السياحية، يتجولون بأمان وفق ضوابط تتوافق مع المعايير الدولية، ومواصفات منظمة الصحة العالمية.

وعن تلك الزيارة وأهميتها أكد أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية أن الإجراءات التى اتخذتها مصر لعودة السياحة لم تأت مصادفة بل تمت وفق أسلوب علمى وبحثى ينطبق عليه المعايير الدولية، لافتا إلى أن الإجراءات الصحية المتبعة فى المنظومة السياحية تحظى بإشادة عالمية من الدول ومنظمى الرحلات الأجانب، لافتا إلى أن هناك رقابة مشددة على التزام الفنادق بتطبيق الإجراءات الاحترازية بشكل دقيق.

إجراءات الفنادق المصرية مطابقة لمعايير منظمة الصحة العالمية

وقال رئيس الاتحاد إن الإجراءات التى تم اتخاذها فى الفنادق المصرية هى مطابقة لمعايير منظمة الصحة العالمية، ومطابقة أيضا لأحدث المعايير التى تطبقها الفنادق العالمية فى الخارج، بالإضافة إلى أن غرفة الفنادق قامت بالاتفاق مع ثلاث شركات دولية ستقوم بالمرور على الفنادق للتأكد من تنفيذ المعايير بشكل سليم.

وأوضح الوصيف أن كل المعلومات التى حصلنا عليها سواء فى الخارج مع الدول والمنظمات الدولية، أو مع منظمى الرحلات الاجانب تؤكد أن المعايير لدى مصر مطابقة للمعايير والمواصفات العالمية، مؤكدا أنه سيتم تنفيذها بكل دقة، سواء من خلال التفتيش والرقابة المستمرة من وزارة الصحة ووزارة السياحة وغرفة الفنادق.

6202020151527658- (3)

أصحاب الفنادق حريصون على الالتزام بتطبيق الضوابط بشكل صحيح

 

وقال : "هناك حرص كذلك من قبل المستثمرين وأصحاب الفنادق على الالتزام بتطبيق الضوابط بشكل صحيح، لأن فى النهاية المصلحة واحدة، وهى رجوع الحركة السياحية الدولية، لمصر مرحليا، ونحن متفهمين أن السياحة لن تعود لقوتها بين يوم وليلة، ونعتبر أن بداية الانطلاق هو أول يوليو"، وأضاف انه :"مش من أول يوم هنلاقى المعدلات راجعة ولكن هذه مجرد خطوة فى البداية، بثلاث محافظات".

وعن موعد تعافى السياحة قال أنه من السابق لأوانه أن نتحدث عن موعد تعافى السياحة، أو متى سيكون هناك حركة قوية، قائلا :"ولكن كلنا أمل أن الدنيا تتحرك للأمام، وان نتمكن من جلب معدلات سياحية كبيرة، ولكن صعب جدا التنبؤ بموعد عودتها، خاصة أننا نتحدث عن معايير اشغال بالفنادق تكاد تكون ضئيلة جدا مقارنة بما كنا عليه قبل كورونا".

كما أكد المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة أن الوفد الاعلامى الأجنبى والعربى الذى رافق الوزير فى الزيارة ضم حوالى 35 صحفى، تمثل أسواق سياحية هامة لمصر وهى دولة ايطاليا، وألمانيا ، والصين، وروسيا، وفرنسا، وبريطانيا، والكويت، والامارات والسعودية.

6202020151527658- (2)

وقاموا بالاطلاع على الضوابط والإجراءات الاحترازية المتبعة داخل مطار القاهرة، وعلى متن الطائرة وبمطارى الغردقة وشرم الشيخ، وعدد من الفنادق والعيادات بالفنادق بالمدينتين ومراكز الغوص وتجهيزات مستشفى شرم الشيخ الدولي.

هدف زيارة العنانى

وأكد يوسف أن الهدف من الزيارة هو نقل صورة واقعية للخارج عن الجهود التى بذلتها مصر لعودة السياحة، والاجراءات الاحترازية التى تتم وفقا للمواصفات العالمية، وهذه أفضل طريقة للترويج السياحى، لافتا إلى أن هذه الرحلة التعريفية فرصة لتعريف ممثلى وكالات الانباء الدولية بالضوابط والاجراءات الاحترازية المتبعة على ارض الواقع لنقلها إلى دولهم، حيث أن الضوابط المكتوبة لن تعبر عن الجهود المبذولة للتأكد من دقة تنفيذ الضوابط إلا فى حالة وجود المراسلين لتكون بمثابة رسالة ينقلوها لدولهم.

6202020151527658- (4)

وأشار إلى أنه تم اطلاعهم بشكل عملى على اجراءات السلامة الصحية الجديدة المعتمدة لاستقبال السائحين والزائرين بمختلف المنتجعات السياحية والمنشآت الفندقية والأنشطة السياحية المختلقة وفى شركات الطيران المصرية والمطارات المصرية.

6202020151527658- (5)

وقد بدأت الرحلة بإطلاع مراسلى وكالات الأنباء الدولية على ضوابط السلامة الصحية والإجراءات المتبعة داخل مطار القاهرة وداخل الطائرة حيث تم منع توزيع الجرائد والمجلات، و توزيع وجبات جافة فقط، بالاضافة إلى الالتزام بارتداء الكمامات، كما قدم وزير الطيران المدنى شرحا وافيا للاجراءات المتبعة بالمطار وتعقيم الحقائب.

ثم تفقد الدكتور خالد العنانى متحف الغردقة فى ضوء الاجراءات الاحترازية التى تم اعتمادها من مجلس إدارة المجلس الاعلى للآثار كما اعتمد أيضا خطة لافتتاح المتاحف و المواقع الاثرية تدريجيا لاستقبال زائريها، وذلك بحضور غادة شلبى نائب الوزير لشئون السياحة، والدكتور مصطفى وزيرى رئيس المجلس الاعلى للاثار، و عبد الفتاح العاصى مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، والمهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، هذا بالإضافة إلى زيارة مجموعة من الفنادق ومراكز الغوص بمحافظتى البحر الاحمر وجنوب سيناء، وزيارة تفقدية لمتحف شرم الشيخ.


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة