أكرم القصاص - علا الشافعي

متظاهرون يسقطون تمثال جورج واشنطن ويشعلون النار برأسه فى أوريجون الأمريكية

السبت، 20 يونيو 2020 09:58 ص
متظاهرون يسقطون تمثال جورج واشنطن ويشعلون النار برأسه فى أوريجون الأمريكية تمثال جورج واشنطن
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجمع حشد من المتظاهرين حول تمثال للرئيس الأمريكى الأسبق جورج واشنطن، فى بورتلاند، بولاية أوريجون، وأشعلوا النار على رأسه قبل أن يسحبوه إلى الأرض، وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو من المشهد أن التمثال قد تم رشه بعبارات "مستعمر الإبادة الجماعية" و"أنت فى أراضى السكان الأصليين" و "BLM" و "Big Floyd" - فى إشارة إلى جورج فلويد الذى توفى الشهر الماضى على يد شرطة مينيابوليس.

 

 

كما تم وضع علامة عليه أيضًا بكتابة تاريخ 1619، وهى إشارة إلى العام الذى تم فيه جلب العبيد الأوائل إلى الأراضى الأمريكية، ومن جهتها، قالت شرطة بورتلاند، إن المجموعة هربت ولم تحدث اعتقالات، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "CNN".

 

 

 

يوم الأحد، قام المتظاهرون بسحب تمثال لتوماس جيفرسون خارج مدرسة ثانوية فى بورتلاند سميت باسم الرئيس الثالث، وكتبوا عليها عبارات "مالك العبيد" واسم جورج فلويد على قاعدتها، حسبما أفادت KOIN التابعة لشبكة CNN، وكان قد امتلك كل من واشنطن وجيفرسون المئات من العبيد خلال حياتهما.

 

وقالت الشرطة، إن مئات الأشخاص نظموا مسيرة سلمية مساء الخميس خارج مدرسة جيفرسون الثانوية، وأخبر العديد من الأشخاص KOIN أنهم كانوا ينهون هذا الحدث فى وقت مبكر للراحة فى احتفالات يوم الجمعة التاسع عشر للاحتفال بنهاية العبودية فى الولايات المتحدة.

1-1354104

 

يعيد الناس فى جميع أنحاء البلاد إعادة النظر فى إرث الآباء المؤسسين والشخصيات التاريخية الأخرى رداً على احتجاجات الحياة السوداء الضخمة ضد العنصرية المنظمة والظلم، وتحركت العديد من المدن لإنزال التماثيل والمعالم التى تكرم الشخصيات الكونفدرالية، وقد تم انتقاد المعالم الأثرية لكريستوفر كولومبوس بسبب المعاملة القاسية للمستكشف من السكان الأصليين.

 

كذلك قام متظاهرون مناهضون للعنصرية فى بريطانيا بسحب تمثال تاجر الرقيق إدوارد كولستون وألقوه فى نهر، كما تم استهداف شخصيات أخرى مثيرة للجدل - بما فى ذلك ونستون تشرشل، وأيضًا بدأت بلجيكا فى إزالة تماثيل الملك السابق ليوبولد الثانى بسبب استغلاله الوحشى لأفريقيا.

200619115854-george-washington-statue-portland-exlarge-169

 

Ea24iUSUMAEpoLL

 

Ea24jYNUEAARTI4

 

Ea24kQ2VcAAMrol

 

Ea24lJMU4AA9f7f

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة