سامح شكرى: موقف الرباعى العربى تجاه قطر لم يتغير

السبت، 20 يونيو 2020 10:03 م
سامح شكرى: موقف الرباعى العربى تجاه قطر لم يتغير سامح شكرى، وزير الخارجية
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سامح شكرى، وزير الخارجية، إنه لم يحدث أى تغيرا أو اختلافا فى المواقف بملف قطر والرباعى العربى، وما زال الموقف كما هو. وحول ليبيا قال شكرى إن حكومة الوفاق ممثلة حاليا للدولة الليبية فى الجامعة العربية والاتحاد الأفريقى والأمم المتحدة، ولكنها تعمل فى إطار الشرعية المستمدة للتطبيق السليم باتفاق الصخيرات.

وأضاف شكرىن خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" المذاع على قناة ONE، ويقدمه الإعلامي خالد أبو بكر، إن الهدف من طرح الموضوع على الجامعة العربية، هو درء ما تتعرض له ليبيا من تدخلات خارجية، وتدفق للمرتزقة وتفعيل إعلان القاهرة واعتماد المسار السياسى، ووقف إطلاق النار، ويجب أن يضم كافة القوى فى ليبيا لتحقيق مصالح الشعب الليبى.

وأكد وزير الخارجية، أنه لا يحب الحديث عن مواقف دول أخرى، ويتحدث فقط عن مواقف مصر، وأننا لنا علاقات وثيقة مع إيطاليا وفرنسا، ومصر تبذل جهدا كبيرا من أجل القصية الليبية، مشيرا إلى أن هناك تفاهم مشترك بين مصر وفرنسا، وتفاهم مع إيطاليا فى عدد من مكونات هذه الأزمة، ونسعى للتطابق في وجهات نظر أخرى، والمبادرة التى صدرت عن تونس فعالة والتشاور فيما بين وزراء الخارجية والرئاسة متواصل لأنها أكثر الدول المتأثرة بالوضع الليبى بحكم الجغرافيا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة