أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ فيروسات: 13 لقاحا عالميا لعلاج كورونا أبرزها الخاص بجامعة أكسفورد

السبت، 20 يونيو 2020 09:02 م
أستاذ فيروسات: 13 لقاحا عالميا لعلاج كورونا أبرزها الخاص بجامعة أكسفورد كورونا
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد أحمد علي، أستاذ الفيروسات بالمركز القومي للبحوث، إن هناك 13 لقاحا على مستوى العالم تم استخدامها في التجارب السريرية كعلاج لفيروس كورونا، وكان الأقرب لهذه اللقاحات هو لقاح الخاص بجامعة أكسفورد البريطانية وآخر شبيه له صيني.

https://www.youtube.com/watch?v=arWOQHux-f8

وأضاف، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" تقديم الإعلامي سيد علي المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أنه تم إجراء تجارب على 140 نوعاً من الأدوية لاكتشاف تأثيرها على فيروس كورونا ولكن لم يثبت ذلك.

وفى سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 399 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 14327 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 15779 حالة، من ضمنهم الـ 14327 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1547 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 89 حالة جديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة