صحيفة ألمانية: سفير الولايات المتحدة لدى برلين يستقيل بعد أسابيع من إشادة ترامب

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 03:32 م
صحيفة ألمانية: سفير الولايات المتحدة لدى برلين يستقيل بعد أسابيع من إشادة ترامب ريتشارد جرينل
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن السفير الأمريكي في ألمانيا، ريتشارد جرينل، اليوم استقالته من منصبه، الذى استمر فيه  لمدة عامين.  وقد تولى نائبه روبن كوينفيل منصبه مؤقتًا ، حسبما قال المتحدث باسم السفارة جوزيف جيوردونو شولز يوم الثلاثاء  لصحيفة مورجن بوست الألمانية.
 
وكان من المتوقع مغادرة  ريتشارد جرينيل منصبه كسفير في ألمانيا ،  بعد أن أشاد  الرئيس  الأمريكى دونالد ترامب،   بسفيره لعمله كمنسق مؤقت للخدمات السرية في الولايات المتحدة ،  وقال ترامب في مقابلة تلفزيونية "ريتشارد جرينيل نجم. ما فعله جرينيل للبلاد كان لا يصدق. "لقد قام بأحد أفضل الوظائف التي رأيتها على الإطلاق."
 
واستدعى ترامب ، سفيره  بشكل مفاجئ إلى واشنطن في فبراير لتولي مؤقتًا منصب منسق الخدمة السرية، و كانت الخلفية أنه حتى ذلك الحين ، كان المنسق جوزيف ماجواير ، الذي كان أيضًا المدير التنفيذي ، قد فشل في ترامب واستقال ، لذلك كان لا بد من إيجاد حل مؤقت سريع .
 
وفي فبراير ، ذكرت المجلة الأمريكية على الإنترنت "The Daily Wire" أن جرينيل أبلغ البيت الأبيض بنيته التنحي عن منصبه كسفير في ألمانيا. ولكن في ذلك الوقت ، لم يكن هناك تأكيد رسمي سواء من البيت الأبيض أو من البعثة الدبلوماسية في برلين.
 
وكان جرينيل يمثل الولايات المتحدة في ألمانيا منذ عامين ، وخلال هذا الوقت - على خط حكومة ترامب بالكامل - أثار مرارًا الاستياء في وزارة الخارجية والمستشار بطريقة غير دبلوماسية للغاية، بل كانت هناك مطالب من حين لآخر من المعارضة بإعلان جرينيل "شخصًا غير مرغوب فيه" وطرده فعليًا .
 
وحذر الشركات الألمانية من العمل مع إيران ، ووجد جرينيل أن الميزانية العسكرية لألمانيا منخفضة للغاية فهدد بسحب الجنود الأمريكيين من الجمهورية الفيدرالية .
 
 كما شجب مشروع خط أنابيب بحر البلطيق الألماني الروسي نورد ستريم 2 وناقش العقوبات ضد الشركات الألمانية، كما شارك في النقاش حول طموحات شبكة الجيل الخامس لشركة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي  في أوروبا. 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة