ستاد القاهرة الأكثر إثارة عربيا والـ16 عالميا بحسب "فرانس فوتبول"

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 09:58 م
ستاد القاهرة الأكثر إثارة عربيا والـ16 عالميا بحسب "فرانس فوتبول" ستاد القاهرة
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حاز ستاد القاهرة على المركز الـ16 عالميا فى تصنيف مجلة"فرانس فوتبول" الفرنسية كأفضل ملاعب العالم "صخبا" أي كأجواء جماهيرية، وذلك فى القائمة التى ضمت 30 ملعبا وأعلنت عنها الصحيفة، متفوقا على ملاعب أخرى شهيرة وضخمة مثل "الأولمبيكو" ملعب بنادي روما الإيطالي، وكذلك "حديقة الأمراء" ملعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأشارت المجلة إلى أن التصنيف الجديد لأكثر الملاعب "صخبًا" جاء بناءً على ما تشهده من حماس كبير للجماهير ولأنها تعد الأكثر إثارة بالعالم، على مدار مباريات الموسم الكروي الحالي.

ويحتل "ستاد القاهرة" المركز الأول كأفضل ملعب عربي بعد متفوقا على ملعب "محمد الخامس" المغربي وملعب "رادس" ملعب نادي الترجي في العاصمة التونسية، وفق مجلة "فرانس فوتبول".

وجاء ملعب الـ"بومبونيرا" لنادي بوكا جونيورز الأرجنتيني في المركز الأول، يليه "أنفليد" ملعب ليفربول الإنجليزي في المركز الثاني و ملعب فريق بوروسيا دورتموند الألماني "سيغنال إيدونا بارك" الذي يحتل المركز الثالث في قائمة أفضل 30 ملعبا في العالم.

كان استاد القاهرة استفتاء صحيفة ماركا الإسبانية عبر موقعها الإلكتروني لاختيار أفضل الملاعب فى العالم، برصيد 116.2 ألف صوت، يليه وبفارق كبير ملعب سانتياجو برنابيو برصيد 40.8 ألف صوت، ثم يأتي ملعب الكامب نو بعد حصوله على 24.8 ألف صوت.

 وشهدت قائمة الملاعب تواجد ملعب رادس الأولمبي في تونس بجانب ملاعب ويمبلي وأولد ترافورد وأنفيلد في إنجلترا وملعب فيلودروم التابع لفريق مارسيليا وملعب ماركانا البرازيلي.

وكانت الصحيفة الإسبانية الشهيرة قد اطلقت استفتاءا لقرائها لاختيار أجمل شعار بين أندية العالم وفاز به شعار النادي الأهلي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة