خالد صلاح

مقالات الصحف.. محمود خليل: أمريكا الملتهبة.. خالد منتصر: حذاء الرجل الأبيض وعنف الرجل الأسود.. محمود غلاب: التمسك بالأمل.. بهاء أبو شقة: مصر وإفريقيا.. مصطفى عبد الرازق: «جوتيريش».. يعيش فى كوكب تانى

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 12:04 ص
مقالات الصحف.. محمود خليل: أمريكا الملتهبة.. خالد منتصر: حذاء الرجل الأبيض وعنف الرجل الأسود.. محمود غلاب: التمسك بالأمل.. بهاء أبو شقة: مصر وإفريقيا.. مصطفى عبد الرازق: «جوتيريش».. يعيش فى كوكب تانى مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها.. محمود خليل: أمريكا الملتهبة.. خالد منتصر: حذاء الرجل الأبيض وعنف الرجل الأسود.. محمود غلاب: التمسك بالأمل.. بهاء أبو شقة: مصر وافريقيا.. مصطفى عبد الرازق: «جوتيريش».. يعيش فى كوكب تانى

 

الوطن
 

محمود خليل: أمريكا الملتهبة
محمود خليل: أمريكا الملتهبة
 

يتحدث عن أنه لم يكن حادث مقتل الشاب الأمريكى الأسود «جورج فلويد» على يد رجل شرطة أبيض الأول من نوعه. فكم من حوادث مطابقة وقعت قبل ذلك، فهناك مئات السود الذين لقوا حتفهم على يد رجال شرطة بيض. بعض هذه الحوادث قوبل بمظاهرات غاضبة، لكن الأمر مختلف هذه المرة كل الاختلاف، والسر فى ذلك أمران، أولهما حالة الضغوط التى يعيشها المواطن الأمريكى، وخصوصاً المواطن الأسود، وثانيهما طريقة أداء ترامب وأسلوب إدارته للأزمة.

 

خالد منتصر: حذاء الرجل الأبيض وعنف الرجل الأسود
خالد منتصر: حذاء الرجل الأبيض وعنف الرجل الأسود


يتحدث عن أنه هناك زاوية مقربة ومرعبة للقطة خنق جورج فلويد بواسطة الشرطى الأمريكى، يظهر فيها حذاء الشرطى الأمريكى الأبيض بجانب عينى المخنوق الأسود، العينان مرعوبتان، متوسلتان، تصرخان قبل الفم «لا أستطيع أن أتنفس»، هذه الصورة أشعلت أمريكا.

محمود غلاب: التمسك بالأمل
 

تحدث عن أن أيام طويلة مرت علينا كما مرت على العالم بالكامل تحت غزو كورونا الذى ما زال صاحب الكلمة العليا فى تقييد حركة الحياة، عندما فرض شروطه ووضع مليارات البشر تحت الحظر اتقاء لشروره، ما زالت محاولات كبحه محل شك، لكن لم يفقد العلماء الأمل فى الوصول للترياق الذى ينقى أبدان البشر من السم الذى يتربص بأجهزة الجسم لينقض عليها فى غفلة، ولن تفقد البشرية الأمل فى شروق فجر جديد تعود فيه الحياة كما كانت قبل أن يدخل هذا الغازى غرف النوم يقض مضاجع الآمنين الذين كانوا يعتقدون أنهم فى مأمن منه لمجرد أنهم ارتدوا الكمامة ورشوا المطهر ومسحوا بالمعقم وغسلوا أيديهم بالماء والصابون كل فترة.

 

بهاء أبو شقة: مصر وافريقيا
بهاء أبو شقة: مصر وافريقيا


يتحدث عن أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان حريصاً كل الحرص على أن يضع نصب عينيه الاهتمام بهذا الملف الإفريقى خاصة عندما تولى رئاسة الاتحاد الإفريقى وحرص على المشاركة فى كل المحافل الدولية التى تهتم بإفريقيا، خاصة فيما يتعلق بشئون الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجموعة السبع ومجموعة العشرين. كما كانت القيادة السياسية حريصة أيضاً على تفعيل التنمية المستدامة فى إفريقيا وتوفير فرص العمل لشعوب هذه القارة، إضافة إلى توفير الفرص الاستثمارية من خلال الاستفادة من الثروات الطبيعية الإفريقية الهائلة.

مصطفى عبد الرازق: «جوتيريش».. يعيش فى كوكب تانى!
 

 

يتحدث عن أن تشكيل مجلس الأمن ضمن الأمم المتحدة، فضلا عما نلمسه على أرض الواقع يكشفان عن أن هناك فرقاً كبيراً بين النظرية والتطبيق، فوجود أعضاء دائمين بالمجلس لهم حق الفيتو كشف حالة من التمييز قوضت فكرة العدالة، فضلا عن عرقلة تحقيق هدف التنظيم الدولى وهو أن يكون حكما بين الدول، الأمر الذى انتهى بالمنظمات الدولية لأن تصبح مجرد نسخ مما يعرفه الفلاح بـ«خيال المآتة».

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة