خالد صلاح

كورونا حول العالم.. حصيلة الوفيات تتخطى حاجز الـ375 ألف حالة.. وفاة 71 مصابا فى موسكو.. والمغرب يعلن ارتفاع نسبة الشفاء إلى أكثر من 75%.. السودان يمدد حظر التجوال حتى 17 يونيو وتسجيل 827 إصابة جديدة بتركيا

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 12:00 ص
كورونا حول العالم.. حصيلة الوفيات تتخطى حاجز الـ375 ألف حالة.. وفاة 71 مصابا فى موسكو.. والمغرب يعلن ارتفاع نسبة الشفاء إلى أكثر من 75%.. السودان يمدد حظر التجوال حتى 17 يونيو وتسجيل 827 إصابة جديدة بتركيا كورونا
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإمارات: تسجيل 635 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالى يتخطى 35 ألفا

منظمة الصحة العالمية: لا دليل على تغير قوة فيروس كورونا

بريطانيا تسجل أدنى حصيلة وفيات يومية بفيروس كورونا منذ بدء الإغلاق

إيطاليا: 60 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع مجموع الوفيات إلى 33475

 

تخطت حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" فى مختلف دول العالم، حاجز الـ 375 ألف حالة، فيما سجلت موسكو، أمس الاثنين، تراجعا نسبيا لوتيرة زيادة الوفيات بفيروس كورونا على أساس يومي، حيث تم رصد 71 حالة جديدة مقابل 76 في إحصائية أمس الأحد.

 

وأفاد مركز العمليات الخاص بمكافحة فيروس كورونا في موسكو بأن عدد المتوفين بالمرض في المدينة ارتفع خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 71 شخصا، مشيرا إلى أن الضحايا كانوا مصابين بالالتهاب الرئوي الناجم عن عدوى فيروس كورونا.

 

وذكر المركز أن الحصيلة العامة للمتوفين في العاصمة بلغت حتى الآن 2624 شخصا، بعد أن كانت 2553 في الإحصائية السابقة ويمثل هذا العدد تراجعا طفيفا للوفيات بفيروس كورونا المستجد في موسكو على أساس يومي، حيث سجلت في المدينة حسب إحصائية يوم 28 مايو 76 حالة، وفي 29 مايو 78، وفي 30 مايو 69، وفي 31 مايو 76 وتعتبر موسكو أكبر بؤرة لتفشي فيروس كورونا المستجد في روسيا، حيث سجلت في المدينة حتى الآن 183088 إصابة مؤكدة، بينها 82239 حالة شفاء وسبق أن أكد عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، تجاوز ذروة جائحة فيروس كورونا المستجد في العاصمة الروسية، إلا أنه شدد على أنه سيتم الحفاظ على نظام القيود العامة حتى الحصول على لقاح فعال.

وأعلنت السلطات الصحية فى المغرب، عن ارتفاع نسبة الشفاء من كورونا المستجد "كوفيد 19"، إلى أكثر من 75% من المصابين، وقررت السلطات المعنية فى السودان، مد حظر التجوال حتى 17 يونيو المقبل، فى ظل الإجراءات المتبعة داخل البلاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وأعلنت السلطات الصحية فى تركيا، عن تسجيل 827 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ووفاة 23 مصابا بهذا الفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 164769، كما أعلنت وزارة الصحة فى دولة الإمارات، مساء اليوم الاثنين عن تسجيل 635 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ الإجمالي 35192 حالة وتسجيل 406 حالة شفاء ليبلغ الإجمالي 18338 وحالتي وفاة ليبلغ إجمالى حالات الوفاة بسبب الفيروس فى البلاد 266، وذلك وفق الإحاطة اليومية للحكومة الإماراتية حول مستجدات فيروس كورونا.

واعتبرت منظمة الصحة العالمية أنه لا يوجد أي دليل على تغير قوة فيروس كورونا المستجد الذي أودى بحياة نحو 375 ألف شخص في مختلف أنحاء العالم وقالت المديرة الفنية لبرنامج الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيرخوف، المتخصصة في علم الأوبئة، خلال لقاء مع وسائل الإعلام: "فيما يتعلق بإمكانية انتقاله، لم يحدث أي تغيير، كما لم يحد أي تغيير من حيث قوته".

وشدد فان كيرخوف على أن "المهم هو أن توجد تدابير عاملة للحد من انتقال العدوى وإخماده"، وذلك وفق "روسيا اليوم" ويأتي هذا التعليق في الوقت الذي تزايدت فيه خلال الأيام الماضي، على خلفية تراجع كبير لمعدلات الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في عدد من الدول الأكثر تضررا بالجائحة، أصوات تقول إن المرض بدأ يفقد قوته مع انخفاض نسبة خطر التفشي.

وأعلنت وزارة الصحة فى بريطانيا، عن تسجيل أدنى حصيلة وفيات يومية بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" منذ بدء الإغلاق، وأفادت شبكة "سكاى نيوز" فى خبر عاجل، أن السلطات الصحية فى إيطاليا، أعلنت عن 60 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع مجموع الوفيات إلى 33475.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة