خالد صلاح

فيديو.. يوم عاصف فى الولايات المتحدة.. ترامب يتحدى مظاهرات البيت الأبيض بجولة على الأقدام.. قسم أمام كنيسة سانت جونز وتحية لرجال الأمن.. وتهديد بنشر الجيش لإنهاء "احتجاجات فلويد"ومكافحة "الإرهاب المحلى"

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 01:48 ص
فيديو.. يوم عاصف فى الولايات المتحدة.. ترامب يتحدى مظاهرات البيت الأبيض بجولة على الأقدام.. قسم أمام كنيسة سانت جونز وتحية لرجال الأمن.. وتهديد بنشر الجيش لإنهاء "احتجاجات فلويد"ومكافحة "الإرهاب المحلى" ترامب والانجيل
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب إن إدارته ملتزمة بالكامل ألا يذهب موت جورج فلويد سدا، ولكنها لن تترك كذلك حركة الغوغائية التى تهدد سلامة الأمريكيين.

وأضاف فى كلمة تبث الآن أنه بصفته رئيس البلاد سيحمى الأمريكيين، قائلا إن عدد من الولايات فشلت فى مواجهات حركات الاناركية والانتيفا التى لجأت إلى العنف والتخريب والدمار.

ترامب يدلى بيان
ترامب يدلى بيان

 

وقال إن هناك أشخاص فقدوا حياتهم ومصدر دخلهم فى هذه الاحتجاجات شأنهم شأن فلويد، مشيرا إلى أن نصب تذكارية تعرضت للتخريب حتى أن كنائس تعرضت لإشعال النيران.

وقال إن هذه ليست مظاهرات وإنما أعمال إرهاب محلية، وأمريكا لم تخلق من أجل الدمار، ومعالجة الكراهية تتم من خلال العدالة وسوف نقوم بتحقيقها وتحقيق النجاح.

وهدد باتخاذ قرار مباشر بنشر القوات العسكرية الأمريكية والقوات الفيدرالية، والحرس الوطنى بأعداد كافية للهيمنة على الشوارع فى الولايات المختلفة، مؤكدا أن هذا ما قاله للحكام أيضا، مشيرا إلى أنه إذا رفضت بعض الحكام ذلك فسينشر القوات العسكرية لحماية المواطنين.

ترامب
ترامب

 

وقال "لقد أوصيت بشدة كل حاكم بنشر الحرس الوطني بأعداد كافية ، لكي نسيطر على الشوارع ، وعلى العمد والحكام أن يثبتوا وجودًا ساحقًا في تطبيق القانون حتى يتم قمع العنف. إذا رفضت مدينة أو ولاية اتخاذ الإجراءات اللازمة للدفاع عن حياة وممتلكات سكانها ، فسأقوم بنشر الجيش الأمريكي وحل المشكلة بسرعة بالنسبة لهم."

 

 

أعلن الرئيس ترامب على وقع أصوات قنابل الغاز التى كان يسمع صوتها وهو يدلى ببيانه فى "روز جاردن" أنه يتخذ إجراءً رئاسياً فورياً "لوقف العنف واستعادة الأمن والسلامة في أمريكا" وأنه يقوم بتعبئة الموارد الفيدرالية لوقف أعمال الشغب والنهب.

 

وقال الرئيس إنه يتخذ "إجراءات سريعة" لحماية عاصمة البلاد ، بما في ذلك إرسال "الآلاف والآلاف من الجنود المدججين بالسلاح والعسكريين وضباط إنفاذ القانون لوقف أعمال الشغب والنهب والتخريب والاعتداء والتدمير الوحشي للناس."

 

وقال أنه سيتم فرض حظر تجول الساعة 7 مساء في المدينة "بصرامة".

 

ترامب فى البيت الابيض
ترامب فى البيت الابيض

 

ألقت الشرطة الأمريكية قنابل الغاز المسيل للدموع على الحشود بالقرب من البيت الأبيض لإخلاء الشوارع المحيطة به، وتفريق المتظاهرين الذين رفعوا أيديهم فى إشارة إلى سلمية احتجاجاهم بعد مقتل جورج فلويد، الرجل الأسود الأعزل على يد ضابط سابق.

 

وألقت قوات الشرطة القنابل فى الوقت الذى تحدث فيه ترامب من البيت الأبيض مهددا بنشر القوات العسكرية فى كافة الولايات لمواجهة المظاهرات التى قال إن حركة غوغائية تقف ورائها.

 

واستدعى الرئيس ترامب قانون 1807 لتعبئة الجيش في جميع أنحاء البلاد و "حل المشكلة بسرعة".

 

وقال "سأقوم بنشر قوات الولايات المتحدة وحل المشكلة بسرعة بالنسبة لهم. كما أنني أتخذ إجراءات سريعة وحاسمة لحماية مبنى العاصمة الكبير ، واشنطن العاصمة. ما حدث في هذه المدينة الليلة الماضية كان وصمة عار".

وتابع: "أولئك الذين يهددون بأرواح وممتلكات الأبرياء سيتم القبض عليهم واحتجازهم ومحاكمتهم إلى أقصى حد من القانون. أريد أن يلاحظ منظمو هذا الإرهاب أنك ستواجه عقوبات جنائية شديدة وعقوبات طويلة في السجن. "

وتحدى ترامب المتظاهرين بعد الانتهاء من كلمته وذهب إلى كنيسة سانت جونز فى محيط البيت الأبيض سيرا على الأقدام حاملا الانجيل.

القوات العسكرية
القوات العسكرية

 

وقال ترامب في حديقة الورود بعد إعلان نفسه رئيسًا للقانون والنظام: "الآن سأقدم احترامي لمكان خاص جدًا"، قبل أن يتجه إلى كنيسة سانت جونز الأسقفية عبر حديقة لافاييت من البيت الأبيض ، حسبما أفاد مصدر لشبكة CNN، التى تبعد بعض الأمتار عن المظاهرات.

وخلال عودته للبيت الأبيض حرص ترامب علي تحية قوات الأمن المنتشرة ، بالتصفيق لها.

الشرطة الامريكية
الشرطة الامريكية

 

وأعلن أنه يتخذ إجراءات جديدة لقمع أعمال الشغب في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

قبل تصريحات ترامب ، أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع وأطلقت الرصاص المطاطي على المتظاهرين في محاولة لتفريق الحشد لزيارة ترامب للكنيسة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة