خالد صلاح

بلاتر يرشح 4 دول لاستضافة مونديال 2022 بدلا من قطر

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 10:14 م
بلاتر يرشح 4 دول لاستضافة مونديال 2022 بدلا من قطر بلاتر خلال الاعلان عن كأس العالم 2022
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رشح السويسري جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، 4 دول لاستضافة كأس العالم 2022 ، داعيا لسحب التظيم من قطر، والتى تواجه بالفعل خطر سحب ملف تنظيم المونديال في ظل الأزمات التي ظهرت على الساحة مؤخرا، ابرزها ما يتعلق بحقوق العمال والقائمين على تشييد ملاعب المونديال، وقضايا الفساد التي صاحبت حصولها على حق استضافة البطولة.

وقال بلاتر خلال تصريحاته لوكالة الأنباء السويسرية: "منح قطر حق تنظيم كأس العالم ستتم مراجعته من قبل وزارة العدل الأمريكية، ومن الممكن أن يتم سحب البطولة منها".

أضاف:"كأس العالم يمكن أن تلعب في إنجلترا أو ألمانيا أو اليابان دون الحاجة لوقت للتحضير، ونفس الأمر بالنسبة لأمريكا، خاصة أنها جاءت ثانية في تصويت 2010".

ويرغب بلاتر في تصحيح الخطأ الفادح الذى ارتكبه عام 2010، بعدما وافق المكتب التنفيذي لاتحاده وقتها على منح قطر حق تنظيم المونديال، حيث أكد فى أكثر من مناسبة أن الولايات المتحدة ربما تحصل على حق استضافة النسخة المونديالية المقبلة، بدلا من عام 2026.

وأعلن الاتحاد الدولي في وقت سابق أن الولايات المتحدة والمكسيك وكندا سيستضيفون بطولة كأس العالم 2026، حيث ستكون المرة الأولى التي يقام فيها المونديال بتنظيم مشترك من 3 دول، والمرة الأولى أيضًا بمشاركة 48 فريقا بدلا من 32.

وأثبتت العدالة في سويسرا وأمريكا وجود مخالفات بالجملة ورشاوى من جانب قطر تم تقديمها لمسئولى الاتحاد الدولى للحصول على أصوات مجموعة من أعضاء المكتب التنفيذي في التصويت لملف قطر 2022.


 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة