خالد صلاح

بالأرقام.. أوبلاك ينافس أليسون وتير شتيجن على أفضل حارس فى العالم

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 08:00 ص
بالأرقام.. أوبلاك ينافس أليسون وتير شتيجن على أفضل حارس فى العالم أوبلاك
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشتعل الصراع بين الثلاثى أليسون بيكر، حارس ليفربول الإنجليزى، ويان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد الإسبانى، وأندريه تير شتيجن حارس برشلونة، على لقب الأفضل في العالم خلال الموسم الكروى الجارى 2019-2020 الذى تستأنف منافساته في يونيو الجارى بعد توقف مسابقتى الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" والدوري الإسباني "الليجا" منذ شهر مارس الماضى بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وشارك البرازيلي أليسون فى 28 مباراة مع ليفربول فى مختلف البطولات هذا الموسم بإجمالى 2485 دقيقة منها 20 في الدوري الإنجليزي، 5 بدورى أبطال أوروبا، ومباراتين بكأس العالم للأندية ومباراة الدرع الخيرية، حافظ على شباكه نظيفة في 14 مباراة واستقبل مرماه 17 هدفًا.

وسجل السلوفينى يان أوبلاك ظهوره فى 37 مباراة بجميع المسابقات بقميص أتلتيكو مدريد بالموسم الجارى منها 27 في الدوري الإسباني، و8 بدورى أبطال أوروبا، ومباراتين في كأس السوبر الإسباني، واستقبلت شباكه 16 هدفًا وحافظ على شباكه نظيفة في 14 مباراة.

ويعد أوبلاك الحارس الأقل استقبالاً للأهداف في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى منذ ظهوره لأول مرة مع أتلتيكو مدريد في الدوري الاسباني وفقًا لإحصائيات شبكة "أوبتا".

ويتصدر أوبلاك، قائمة أغلى حراس المرمى فى العالم بالوقت الحالى من ناحية القيمة التسويقية، حيث بلغت قيمته التسويقية 80 مليون يورو، فيما حل البرازيلى أليسون بيكر حارس ليفربول الإنجليزى فى المركز الثانى كأغلى الحراس بـ 72 مليون يورو.

فيما خاض الألماني تير شتيجن 34 مباراة في مختلف البطولات بقميص برشلونة هذا الموسم، خرج بشباكه نظيفة في 11 مباراة واستقبل مرماه 34 هدفًا.

وتقسم مشاركات حارس برشلونة على البطولات كالتالى: 26 مباراة بالدوري الإسباني، 6 مباريات بدورى أبطال أوروبا، ومباراتين بكأس السوبر الإسباني.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة