خالد صلاح

"الصحة" تعلن تسعيرة عزل مصابى كورونا بالمستشفيات الخاصة.. تكلفة اليوم بالقسم الداخلى من 1500 لـ3000 جنيه.. غرفة الرعاية بجهاز تنفس من 7500 لـ10000 جنيه.. ورعاية بدون تنفس 7000.. والغلق وإلغاء الترخيص للمخالفين

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 01:09 م
"الصحة" تعلن تسعيرة عزل مصابى كورونا بالمستشفيات الخاصة.. تكلفة اليوم بالقسم الداخلى من 1500 لـ3000 جنيه.. غرفة الرعاية بجهاز تنفس من 7500 لـ10000 جنيه.. ورعاية بدون تنفس 7000.. والغلق وإلغاء الترخيص للمخالفين الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الصحة والسكان عن التسعيرة الجديدة لعلاج المصابين بفيروس كورونا فى المستشفيات الخاصة على مستوى الجمهورية على أن تبدأ إدارة العلاج الحر والتراخيص الطبية فى الإشراف على تطبيق التسعيرة الجديدة مع موافاة الوزارة بالأعداد التى دخلت للمستشفيات يوميًا.

 

وقالت وزارة الصحة والسكان أن تكلفة اليوم للمريض بالعزل بغرفة بالقسم الداخلى تتراوح ما بين 1500 إلى 3000 جنيه كما أن وتكلفة اليوم للمريض فى الرعاية المركزة شاملة جهاز التنفس الصناعى تتراوح ما بين 7500 إلى 10000 جنيه وتكلفة اليوم فى الرعاية بدون جهاز تنفس صناعى تتراوح ما بين 5000 إلى 7000جنيه.

 

وتابعت وزارة الصحة والسكان: تتراوح الأسعار المشار إليها طبقا لتصنيف المستشفى وتشمل جميع بنود التكلفة متضمنة الإقامة والتحاليل والأشعة والأدوية ومستلزمات مكافحة العدوى والمستلزمات الطبية وأتعاب الأطباء والتمريض وأتعاب العمال والمساعدين.

 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنها تلقت العديد من الشكاوى بشأن ارتفاع أسعار الخدمات العلاجية المقدمة بالمستشفيات الخاصة لعلاج مرضى كورونا والتى لا تتناسب مع تكلفة الخدمات المقدمة بتلك المستشفيات وهو ما تطلب وضع تسعيرة محددة تلتزم بها المستشفيات الخاصة.

 

وقال مصدر مسئول بالإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية بوزارة الصحة لـ "اليوم السابع" أنه تم ارسال التسعيرة الجديدة لإدارات العلاج الحر والتراخيص فى مديريات الشئون الصحية بالمحافظات لإخطار المستشفيات الخاصة بالتسعيرة الجديدة ومتابعة تنفيذ القرار وتابعت المصادر: القرار أمن قومى وعلى الجميع الالتزام بالتنفيذ وإلا ستتعرض المنشأة لعقوبات تصل لحد الغلق وإلغاء الترخيص وطالب المصدر المستشفيات الخاصة بالتعاون وتطبيق القرار مشيرا إلى أن المستشفيات الخاصة ستعمل بنفس برتوكولات العلاج المعمول بها فى وزارة الصحة والسكان وأضاف أن الحالات الحرجة فقط هى التى ستبقى فى المستشفيات بينما الحالات البسيطة والمتوسطة يمكن لها أن تقضى فترة العزل منزليا مع الحصول على الأدوية الخاصة بحالتهم .

 

وتابعت المصادر، أنه يمكن للصحة إيفاد أحد موظفى العلاج الحر والتراخيص لإدارة آليات العلاج بالمستشفيات الخاصة مشيرة إلى أن الرقبة ستكون دورية ومستمرة على المستشفيات على مدار اليوم مع موافاة العلاج الحر بعدد المرضى والخدمات التى حصلوا عليها مع متابعة التقارير الطبية للحالات المترددة على المستشفيات ضمان الحصول على الخدمة بمعايير الجودة الكاملة بدون مغالاة أو استغلال.

 

 فيما عبر عدد من أصحاب المستشفيات الخاصة عن استيائهم من التسعيرات التى أعلنتها وزارة الصحة لكونها لا تتناسب تماما مع تكلفة الخدمة المقدمة وأتعاب الأطباء والتمريض والعمال ومساعديهم وتابعوا: أن تكلفة التشغيل مرتفعة والأطباء يحصلون على مبالغ كبيرة فى ظل الارتفاع الكبير لمستلزمات التشغيل والأدوية المستغلة فى العلاج وتتراوح تكلفة العزل فى مستشفيات منطقة الدقى والمهندسين خلال 14 يوما بدون رعاية مركزة 150 ألف جنيه وإذا احتاج المريض الرعاية المركزة فإن التكلفة تصل إلى 300 ألف جنيه وتستقبل المستشفيات الخاصة مرضى كورونا منذ أكثر من شهرين وتقدم لهم العلاج والمتابعة المنزلية على مدار الساعة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

معاف

تسعيرة ههههههه

حتى الكورونا أصبحت سبوبة الصحة سلمتها للقطاع الخاص أومال فين مستشفيات  البلد اللى مفروض المواطن يتعالج فيها مجانا فى مثل هذة الظروف يعنى اللى مش معاة فلوس محكوم علية بالموت البلاد المتحضرة فى الخارج عملت مستشفيات ميدانية مؤقتة لمعالجة مواطنيها مش كتبت لهم تسعيرة للعلاج 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة