خالد صلاح

الترجى: إعادة مباراة الوداد المغربى فى نهائى أفريقيا أمر وارد.. فيديو

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 01:34 م
الترجى: إعادة مباراة الوداد المغربى فى نهائى أفريقيا أمر وارد.. فيديو الترجى ضد الوداد
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رياض التويتى، رئيس اللجنة القانونية لنادى الترجى التونسى أن محكمة التحكيم الرياضى "كاس" استمعت إلى شهادة رئيس الاتحاد الأفريقى أحمد أحمد، بطلب من نادى الوداد الرياضى فيما يخص قضية نهائى دورى أبطال أفريقيا بين الترجى التونسى والوداد المغربى.

وفجر الموريتانى أحمد ولد يحيى، مراقب مباراة الوداد الرياضى والترجى التونسى، فى إياب نهائى النسخة الماضية من مسابقة دورى أبطال أفريقيا خلال شهادته فى الجلسة الأخيرة لمحكمة التحكيم الرياضى مفاجأة، مؤكدا أن الوداد لم ينسحب من تلك المباراة، وأقر خلال شهادته أمام محكمة التحكيم الدولية أن الوداد الرياضى لم ينسحب أمام الترجى التونسى، بسبب تقنية حكم الفيديو المساعد وأن سبب إلغاء اللقاء جاء بطلب من أحمد أحمد رئيس الكاف.

وقال موقع le360 المغربى إن التويتى أكد فى تصريح لبرنامج "التاسعة سبور" على إحدى القنوات التونسية أنه من بين القرارات التى بإمكان محكمة التحكيم الرياضى اتخاذها هو إعادة مواجهة النهائى بين الوداد والترجى.

وأشارت الصحيفة إلى أن التويتى أكد أنه بإمكان المحكمة الرياضية إلغاء العقوبة المسلطة على الوداد والإقرار بعدم انسحابه من المباراة وهو ما سيحول مجرى القضية تماما.

وكان موقع le360 المغربى أكد أن أحمد أحمد قال فى شهادته أمام محكمة التحكيم الرياضية، إنه تعرض لتهديدات من قبل مسئولى الترجى التونسى من أجل تتويج الأخير بلقب دورى أبطال أفريقيا وأن اتخاذه قرار آخر غير ذلك، سيتسبب فى ثورة الجماهير التونسية فى الملعب.

كما أدلى حكم المباراة باكارى جاساما، بشهادته، وأكد عدم انسحاب الوداد من المباراة، كما أن لاعبى الفريق المغربى طلبوا منه العودة لتقنية الفيديو "فار"، للتأكد من صحة الهدف الذى سجله وليد الكرتى قبل أن يتفاجأ بتعطل الجهاز.

وأدلى كونستان اوماروى نائب رئيس الكاف ورئيس الاتحاد الكونغولى، بشهادته هو الآخر، وأكد أن الترجى تعود على هذه الممارسات بملعبه وأن أحمد أحمد تعرض للتهديد.

وكان الترجى قد توج بطلا لمسابقة دورى أبطال أفريقيا بعد قرارات تحكيمية مثيرة للجدل، رفض على إثرها الوداد استكمال المباراة، ولجأ الوداد للاستئناف على اعتبار أن قانون اللعبة يمنحه الحق فى استئناف الحكم الصادر من لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقى لكرة القدم.

وشهدت المباراة قرارات تحكيمية مثيرة للجدل رفض على إثرها الوداد استكمال المباراة، وتوقفت المباراة التى جمعت الترجى والوداد على ملعب "رادس" فى الدقيقة (61) لمطالبة لاعبى الوداد بالعودة إلى تقنية الفيديو للتأكد من صحة هدف سجله وليد الكرتى وألغاه الحكم بداعى التسلل، عندما كانت النتيجة (1-0) لصالح الترجى.

وبعد 75 دقيقة من توقف المباراة، أطلق الحكم الجامبى باكارى جاساما صافرة النهاية، باعتبار الوداد منسحبا وأعلن فوز الترجى باللقب للموسم الثانى على التوالى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة