خالد صلاح

الانتهاء من ردم نفق العروبة بمصر الجديدة لتخليص محور صلاح سالم من الاختناقات المرورية.. تحويله لطريق سطحى وافتتاحه قريبا بعد إنهاء أعمال التشجير.. والمنطقة تودع التكدس والازدحام بإنشاء كوبرى الميرغنى.. صور

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 04:57 م
الانتهاء من ردم نفق العروبة بمصر الجديدة لتخليص محور صلاح سالم من الاختناقات المرورية.. تحويله لطريق سطحى وافتتاحه قريبا بعد إنهاء أعمال التشجير.. والمنطقة تودع التكدس والازدحام بإنشاء كوبرى الميرغنى.. صور تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة
كتب سيد الخلفاوى – تصوير– عزوز الديب - عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت محافظة القاهرة أعمال التطوير بطريق صلاح سالم بعد ردم نفق العروبة، والذى كان يتسبب فى التكدس المرورى بالمنطقة، وذلك بالتزامن مع إنشاء كوبرى الميرغنى المتقاطع مع طريق صلاح سالم، ليتم حل المشكلة بشكل نهائى بعد افتتاح الكوبرى قريبا.

تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (1)

جولة لرصد التطوير

ورصد "اليوم اليوم السابع"، أعمال التطوير الجارية بشارع صلاح سالم، بمنطقة نفق العروبة، الذى تم ردمه خلال إجازة عيد الفطر، وتمت أعمال التطوير فى فترة قصيرة وافتتاح الطريق مرة أخرى عقب انتهاء إجازة العيد وكذلك الاستمرار فى إنشاء كوبرى الميرغنى الجديد.

تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (2)

وشهد محيط كوبرى الميرغنى الجديد الجارى إنشائه والمتقاطع مع طريق صلاح سالم، أعمال توسعة على جانبى الطريق وإزالة عدد كبير من الإشغالات والأكشاك، واقتصاص جزء من الرصيف مع إعادة رصف الطريق مرة أخرى.

تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (3)

تطوير طريق صلاح سالم أحدث التعديلات المرورية

وشهدت محافظة القاهرة أعمال تطوير لشبكة المرور فى الفترة الأخيرة لحل أزمة التكدس المرورى وفتح طرق جديدة للربط بين العاصمة الإدارية الجديدة وبين الطرق الرئيسية بالقاهرة، وكانت أهم التعديلات المرورية بالمنطقة الشرقية لمحافظة القاهرة، وكان آخرها تطوير محور صلاح سالم وردم نفق العروبة وإنشاء كوبرى الميرغنى الجديد لحل التكدس المرورى بصلاح سالم.

تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (4)

ردم نفق العروبة للتخلص من التكدس المرورى

وانتهت محافظة القاهرة من ردم نفق العروبة وفتح طريق صلاح سالم فى الاتجاه من المطار إلى العباسية، بالتزامن مع إنشاء كوبرى الميرغنى الجديد، وذلك فى إطار المشروعات القومية الكبرى التى تشهدها محافظة القاهرة والتى تستهدف فى المقام الأول القضاء نهائيا على الاختناقات المرورية وتطوير كامل لمنظومة الطرق والنقل.

تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (5)

إنجاز جديد لتطوير الطرق

ويعد هذا المشروع نقلة حضارية جديدة تضاف إلى سجل إنجازات العاصمة نظرا للاختناقات المرورية الكبيرة التى كان يسببها النفق فى شارع صلاح سالم ويجرى حاليا أعمال التشجير والإنارة وذلك بعد أن تم الانتهاء من أعمال التوسعة والتطوير وتحويل النفق القديم إلى طريق سطحى، كما يعد توسعة صلاح سالم وبناء الكوبرى الجديد وردم نفق العروبة، جزءا من المشروع القومى لإنشاء كبارى ومحاور جديدة بمصر الجديدة وشرق القاهرة.

تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (6)

ردم النفق غير ملامح الطريق

وتمكنت الأجهزة التنفيذية فى الدولة من ردم النفق فى أيام قليلة فى فترة أجازة عيد الفطر، واستغلال قلة الكثافات المرورية حيث تم تعديل مسار المرور فى منطقة العروبة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة خلال أجازة العيد، أثناء تحويل نفق العروبة بمصر الجديدة إلى طريق سطحى.

تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (7)

عمر النفق 37 عاما

كان يقع نفق العروبة عند تقاطع شارعى صلاح سالم والمرغنى، على بعد خطوات من قصر الاتحادية، وطوله 440 مترا، وطول الجزء المغطى 60 مترا، وعرضه 19 مترا، وتم إنشاءه قبل 37 عاما، فى21 يوليو 1983، وغرق النفق، الشتاء الماضى، فى مياه الأمطار، فضلا عن التسبب فى اختناقات مرورية بسبب الكثافات العالية للسيارات.

تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (8)

وشهدت منطقة مصر الجديدة إنشاء عدد من الكبارى تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وأعلنت محافظة القاهرة عن تنفيذ مرحلة أخرى من تطوير المنطقة للحفاظ على ما تم من تطوير والحفاظ على حياة وأمن المواطنين، وذلك بعد توسعة الشوارع والقضاء على الإشارات المرورية التى منعت التكدسات المرورية.

تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (9)

وتشهد العاصمة إنشاء عدد من المحاور المرورية الهامة من بينها محور روكسى رمسيس الذى يربط ميدان روكسى بميدان رمسيس بشكل مباشر ليوفر الوقت ويقضى على الازدحام المرورى بعدد من الطرق المجاورة له.

تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (10)

أعمال تطوير بالمنطقة

ويتم إنشاء 3 كبارى من أصل 6 كبارى بتكلفة مليار جنيه تقريبا بمنطقة الفسطاط، لربط طريقى صلاح سالم والأوتوستراد بالطريق الدائرى وكورنيش النيل كما يتم فتح امتداد لطريق الفسطاط ليصل إلى طريق الأوتوستراد، وتطوير طريق عين الحياة وربطه بطريق الخيالة والطريق الدائرى، وتطوير تقاطع شارع مجرى العيون مع طريق صلاح سالم، وفتح طريق جديد داخل حديقة الفسطاط يصل بين صلاح سالم وطريق الفسطاط، ويربط أحد الكبارى طريق صلاح سالم بالطريق الدائرى.

تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (11)
 
تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (12)
 
تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (13)
 
تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (14)
 
تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (15)
 
تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (16)
 
تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (17)
 
تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (18)
 
تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (19)
 
تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (20)
 
تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (21)
 
تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (22)
 
تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (23)
 
تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (24)
 
تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (25)
 
تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (26)
 
تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (27)
 
تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (28)
 
تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (29)
 
تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (30)
 
تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (31)
 
تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (32)
 
تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (33)
 
تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (34)
 
تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (35)
 
تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (36)
 
تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (37)
 
تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (38)
 
تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (39)
 
تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (40)
 
تطوير طريق صلاح سالم وردم نفق العروبة (41)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة