يوميات رئيس الفريق الطبى بمستشفى قها للحجر الصحى.. الدكتورة أسماء: 45 يوما بعيدة عن أسرتى وبنام ساعتين يوميا فقط.. أصعب المواقف سيدة تطلب ورقة لكتابة وصيتها.. وشاب يقبل قدمى والدته قبل دخولها المستشفى

الجمعة، 19 يونيو 2020 01:00 ص
يوميات رئيس الفريق الطبى بمستشفى قها للحجر الصحى.. الدكتورة أسماء: 45 يوما بعيدة عن أسرتى وبنام ساعتين يوميا فقط.. أصعب المواقف سيدة تطلب ورقة لكتابة وصيتها.. وشاب يقبل قدمى والدته قبل دخولها المستشفى الدكتورة أسماء تغيب عن أسرتها 45 يوما رعاية مرضاها
القليوبية نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأطقم الطبية هم حائط الصد الاول لمجابهة فيروس كورونا المستجد، والذين يعرضون أنفسهم للمخاطرة والإصابة من أجل حماية المرضي ومساعدتهم في تخطي تلك الجائحة العصيبة التي ضربت كل العالم ،ولم يكتفوا بذلك فقط بل أصبحوا ينشرون الدعم النفسي والمعنوي للمرضي لتقوية مناعتهم خلال فترة الحجر الصحي لمساعد تهم علي التعافي .

يوميات رئيس الفريق الطبى بمستشفى قها للحجر الصحى (1)

ومن هؤلاء تلك الأطقم الطبية الدكتورة أسماء عربي رئيس الفريق الطبي بمستشفي الحجر الصحي بقها بمحافظة القليوبية،والتي تخطت حاجز 45 يوما بالعزل من أجل المرضي ورعايتهم.

يوميات رئيس الفريق الطبى بمستشفى قها للحجر الصحى (2)

وتقول الدكتورة أسماء عربي في تصريح خاص لليوم السابع،أنها لا تترك المستشفي، ولا ترتاح حتي يشفي آخر مريض موجود بالحجر الصحي ،مؤكدة أن الطب رسالة إنسانية ونحن بأزمة عصيبة ، ولابد من التكاتف فيها مع أجهزة الدولة لعبورها وحماية أهالينا وشفائهم.

وأكملت رئيس الفريق الطبي بقها، أن لديها طفلين وأن زوجها هو من يتولي رعايتهم خلال فترة عملها، وأنه لضيق الوقت لا تتواصل معهم سوي بإتصال هاتفي مرة يوميا للاطمئنان عليهم ،حيث أنها لا بد أن تتابع كل شىء بالمستشفي من بداية من استقبال الحالات وفرزهم وتسكينهم ،فمنهم من يتم حجزه بالقسم الداخلي وأخر بالعناية المركزة حسب حالته الصحية ،بالإضافة لمتابعة الحالات والمرور عليهم وتوفير لهم كل شئء يطلبونة، مرددة قائلة "المرضي هما أهالينا " فلابد من الدعم النفسي والمعنوي لهم .

يوميات رئيس الفريق الطبى بمستشفى قها للحجر الصحى (3)

وأشارت الدكتورة أسماء عربي، إلى أن فيروس كورونا المستجد ليس هينا أو سهلا فلابد من الحفاظ علي أنفسنا وأطفالنا واتباع التباعد الأجتماعي حتي تمر تلك الجائحة العصيبة ،بجانب ارتداء الكمامة وضرورة التعرض لأشعة الشمس لرفع المناعة ،حتي يتم توفير طاقتنا في خدمة المرضي الذين هم بحاجه للرعاية ونقوم بدورنا بأكمل وجة

واردفت رئيس الفريق الطبي بمستشفي الحجر الصحي بقها، قائلة ،أن كورونا جعلنا نشاهد أهالينا تموت أمام أعيننا دون أن نستطيع في مساعدتهم  بعمل لهم شيئا،فمن خلال عملي بالحجر الصحي،رأيت مواقف مؤلمة منها إحدى المرضي طلبت مني ورقة وقلم لكتابة وصيتها وان اوصيلها لأولادها،وشاب قام بتقبيل قدمي والدتة قبل دخولها المستشفي وهو يبكي مرددة أنها يخشي الا يراها مرة أخري ،وطبيب جاء بوالدة للمستشفي ليتم حجز والدة بالمستشفي ويلقي وفاته بعد دخولة ب7 ساعات أمام عيني نجلة الطبيب وهو لا يملك مساعدته.

يوميات رئيس الفريق الطبى بمستشفى قها للحجر الصحى (4)

واكدت الدكتورة أسماء عربي،ان الأطقم الطبية تكرس كل حياتها من أجل المرضي ورعايتهم ، وتركوا أسرهم من أجل تلك الواجب الوطنى تجاه وطننا واهالينا لذالك أطالب المواطنين بالبقاء بمنازلهم والحفاظ على أنفسهم وذويهم .

أعلنت مستشفى قها للحجر الصحي بمحافظة القليوبية، خروج 12 متعافيا من فيروس كورونا المستجد بعد ورود تقارير المسحتين التي أجريت لهما وأثبتت تعافيهما من الفيروس ليتزايد اعداد المتعافين الي 279.

يوميات رئيس الفريق الطبى بمستشفى قها للحجر الصحى (5)

وقالت الدكتورة أسماء عربى رئيس الفريق الطبى السادس بمستشفى قها للحجر الصحى بالقليوبية، إن عدد المتعافين من الفيروس ارتفع إلى 279 شخصا، وهم كل من هاني مسعد، محمد عبدالله حسن،فاطمه علي عبدالعزيز،حسن سيد عبدالكريم،صابر عبدالرشيد،اسماء عبدالعليم احمد،ونجلاء علي عبدالحميد،وفرحانة عبدالسميع،وكريمة أمام ،وهبة صلاح،وجرئية محمد ،وخديجة اسماعيل، مشيرة إلى أن الفريق الطبى أسرة واحدة ويعاملون المرضى من هذا المنطق، وأن عدد المتعافين من فيروس كورونا بالمستشفى ارتفع بسبب الحالة النفسية الجيدة التى تساهم فى رفع معدلات الشفاء.

ويواصل الطاقم الطبى والعاملون بمستشفى الحجر الصحى بقها تقديم الخدمات الطبية للمرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد، بكل رضا وسعادة، لمواجهة الفيروس وتعافى جميع المصابون بالفيروس، فهم يواصلون العمل ليل نهار وتقديم كل ما باستطاعتهم لخدمة الجميع.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة