مطالب برلمانية بعرض خطة تطوير مراكز الشباب فى العام المالى الجديد

الجمعة، 19 يونيو 2020 03:00 ص
مطالب برلمانية بعرض خطة تطوير مراكز الشباب فى العام المالى الجديد الجلسة العامة بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب عادل عامر، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الشباب والرياضة، بشأن خطة التنمية للعام المالى الجديد حول تطوير مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، وآلية العمل خلال العام المقبل، وذلك وفقا للاعتمادات المالية المخصصة لهذا الغرض، وضرورة أن يكون هناك جدول زمنى للتنفيذ على أرض الواقع، على أن يراعى المراكز الأكثر احتياجا فى القرى والمدن، حيث يوجد بعض المراكز التى تفتقد للعديد من الخدمات مما يجعلها غير جاذبة للشباب ويجب ضرورة وضع رؤية للنهوض بمستوى الخدمات بها.

وطالب عضو مجلس النواب، عمل حصر شامل لكافة مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، خاصة تلك التى تعانى من تدهور أو تدنى فى مستوى الخدمات، ومن ثم يتم وضع جدول زمنى للتنفيذ وفقا لما هو متاح من اعتمادات، على ضرورة أن يتم مراعاة البعد الاجتماعى فى التنفيذ، والقرى المحرومة.

وأضاف عضو البرلمان، أن ممارسة الرياضة تعود على المجتمع بصورة واضحة تتمثل فى التصدى للأفكار المتطرفة، من خلال عدم ترك الشباب عرضة للجماعات الإرهابية والأفكار الهدامة، وبهذا لابد من خطة سريعا للنهوض بمستوى مراكز الشباب لتتمتع بكافة الخدمات والألعاب الرياضية.

ووفقا للائحة الداخلية لمجلس النواب لكل عضو أن يقدم طلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء، أو أحد نوابه، أو أحد الوزراء، أو نوابهم، يحيطه علما بأمر له أهمية عامة ويكون داخلا فى اختصاص من يوجه إليه. ويجب أن يقدم طلب الإحاطة كتابةً إلى رئيس المجلس محددا به الأمور التى يتضمنها، ومبينا صفتها العامة، وتقيد طلبات الإحاطة فى سجل خاص بها وفقا لتاريخ وساعة ورودها.

وتسرى على طلب الإحاطة أحكام المواد 199 ،200 عدا البند ثانياً ،203 من هذه اللائحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة