خالد صلاح

يويفا: لا وجود لجماهير في الملاعب قبل أغسطس

الجمعة، 19 يونيو 2020 06:59 م
يويفا: لا وجود لجماهير في الملاعب قبل أغسطس أوفا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف ميشيل أوفا، نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ، بأنه من غير الواقعي توقع عودة المشجعين للمدرجات قبل شهر أغسطس المقبل، واستؤنفت غالبية الدوريات الأوروبية مؤخرا منذ التوقف في مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا، ويبقى الدور الآن على عودة الجماهير إلى الملاعب مجددا.

وقال أوفا في تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول إيطاليا": "إن وجود مشجعين في الملاعب قبل شهر أغسطس أمر غير واقعي، نحن نراقب دائما ما يجري في أوروبا، يعتمد الكثير منه على الحكومات الوطنية".

أضاف: "مع المسؤولية الكبيرة، حافظنا على النظام وأثبتنا أننا قادة في أوروبا، من دون شك ، كانت إعادة الفرق إلى أرض الملاعب عملية معقدة ، ويعود ذلك بسبب حالة الوباء في أوروبا".

وتابع: "لقد أجلنا البطولات الأوروبية لإعطاء الدوريات الوطنية الفرصة للإستئناف، وبالفعل استأنفت أربعون دولة في أوروبا مواسمها، لكنها لم تكن طبيعية لأنه لم يكن فيها الجزء الأكثر روعة ، المشجعين".

كان "يويفا" قد كشف مؤخرا عن موعد بطولتى دورى أبطال أوروبا، والدورى الأوروبى، على هامش الإجتماع الذى عقده، لتحديد مواعيد عودة منافسات الموسم الحإلى من المسابقتين، بعد توقفهما فى منتصف شهر مارس الماضى، بسبب أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد.

وأكد اليويفا، على أن التصفيات المؤهلة للموسم الجديد من دورى أبطال أوروبا، سوف تنطلق بداية من يوم 8 أغسطس المقبل، بينما ستقام قرعة دور المجموعات من المسابقة، فى الأول من شهر أكتوبر فى العاصمة اليونانية أثينا، وتنطلق مباريات مرحلة المجموعات بداية من يوم 20 أكتوبر، وتنتهى فى التاسع من شهر ديسمبر، وستقام المباراة النهائية على ملعب "أتاتورك"، فى مدينة إسطنبول.

أما على مستوى بطولة الدورى الأوروبى، فستنطلق مرحلة التصفيات فى يوم 20 أغسطس المقبل، بينما ستقام مرحلة المجموعات فى ألفترة من 22 أكتوبر حتى العاشر من شهر ديسمبر المقبل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة