خالد صلاح

وغلق مصانع بير السلم..

النائب ماجد طوبيا يتقدم ببيان عاجل بشأن احتكار الكمامات وأدوات التعقيم لرفع سعرها

الجمعة، 19 يونيو 2020 08:00 ص
النائب ماجد طوبيا يتقدم ببيان عاجل بشأن احتكار الكمامات وأدوات التعقيم لرفع سعرها النائب ماجد طوبيا
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب ماجد طوبيا، ببيان عاجل بشأن رفع أسعار الكمامات وأدوات التعقيم فى بعض المناطق، مما ينتج عنه طرح منتجات رديئة وغير مطابقة للمواصفات لتكون هى البديل للمواطنين، وذلك رغم الجهود المبذولة فى هذا الصدد من خلال حزمة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وحملات التوعية، مطالبا بالتصدى لجشع بعض التجار، ورفع الأسعار دون مبرر مما مهد الطريق أمام مصانع بير السلم لاستغلال الأزمة الراهنة وطرح منتجات بعيدة كل البعد عن المواصفات القياسية المتفق عليها.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن توزيع الكمامات على بطاقات التموين سيكون له دور كبير فى التصدى لهذه الأزمة، ولكن فى نفس الوقت لابد من التصدى بكل حزم وقوة لكل تاجر تسول له نفسه رفع الأسعار والمغالاة والمبالغة فى هذا الأمر، وتغليظ عقوبة هذا الأمر، على أن يكون هناك آليات التواصل والإبلاغ عن هؤلاء وضرورة التحرك الفورى واتخاذ إجراء فى الحال ومن ثم سيكون هذا الأمر رادعا لهؤلاء.

وأشار عضو البرلمان، إلى أن مصانع بير السلم التى تطرح كمامات ومنتجات الوقاية غير المطابقة يجب التصدى لها أيضا، وذلك من خلال شن مزيد من حملات الرقابة والتفتيش وغلق هذه الأماكن فى الحال، لخطورة المنتجات التى يتم تصنيعها بداخلها على الصحة العامة وإهدار جهود الدولة فى هذا الصدد.

ووفقا لنص المادة 215 يجوز للعضو أن يطلب من رئيس المجلس الموافقة على الإدلاء ببيان عاجل يوجه إلى رئيس مجلس الوزراء أو أحد أعضاء الحكومة عن موضوع غير وارد فى جدول الأعمال، إذا كان من الأمور العامة العاجلة ذات الأهمية. ويقدم هذا الطلب كتابةً متضمنا بيان الأمور التى يطلب الكلام فيها، ومبررات ذلك قبل بدء الجلسة.

وإذا أذن رئيس المجلس للعضو مقدم الطلب بالكلام، وجب أن يعرض بيانه على المجلس بإيجاز قبل النظر فى جدول الأعمال. ولا يجوز أن تجرى مناقشة فى موضوع البيان، إلا إذا قرر المجلس ذلك.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة