أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرا السياحة والطيران يجريان تجارب على الإجراءات الاحترازية بمطار الغردقة ومتحف الآثار.. ويستمعان لشرح تفصيلي عن الكاميرات الحرارية.. وخالد العناني: المتحف يفتح أبوابه من العاشرة صباحًا حتى قبل الحظر بساعة

الخميس، 18 يونيو 2020 08:24 م
وزيرا السياحة والطيران يجريان تجارب على الإجراءات الاحترازية بمطار الغردقة ومتحف الآثار.. ويستمعان لشرح تفصيلي عن الكاميرات الحرارية.. وخالد العناني: المتحف يفتح أبوابه من العاشرة صباحًا حتى قبل الحظر بساعة
البحر الأحمر عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار وزير الطيران، تجارب عملية علي الإجراءات الاحترازية بمطار الغردقة الدولي، ومتحف آثار الغردقة، برفقة اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، وبحضور عدد من مراسلي الصحف الأجنبية بمصر .

 

وزيرا السياحة والطيران يجريان تجارب على الإجراءات الاحترازية بمطار الغردقة ومتحف الآثار (5)

بدأ وزير السياحة والآثار، ووزير الطيران، جولتهم في مطار الغردقة الدولي اليوم، لتفقد الإجراءات الاحترازية المتبعة، بتفقد الكاميرات الحرارية في صالة الوصول الدولي التابعة لإدارة الحجر الصحي بالمطار .

وشرح الدكتور كريم هشام، نائب مدير إدارة الحجر الصحي بالبحر الأحمر، طريقة عمل الكاميرات الحرارية والتي بدورها تقوم بقياس درجة الحرارة خلال مرور الركاب من أمامها دون قياس درجة حرارة، كذلك يصدر منها إنذار في حالة مرور شخص لا يرتدي الكمامة.

وتابع الوزيران عملية تعقيم الحقائب خلال السفر والوصول، وكذلك أكدا أن جميع الإجراءات التي تم تطبيقها داخل المطار سيتم تطبيقها بدقة عالية جدًا حفاظًا على سلامة الوافدين والمسافرين.

من جانبه قال الدكتور خالد عناني، وزير السياحة والآثار، أنه وصل بصحبة وزير الطيران المدني، لتفقد الإجراءات بمطار الغردقة ومتحف الآثار، وكذلك الفنادق والدخول للمطابخ في الفنادق والغرف وكذلك متابعة عملية الاجراءات علي الشواطئ وحمامات السياحة وغيرها من الإجراءات المتبعة.

وأكد أنه مثلما حدث في الغردقة سيتم زيارة مدينة شرم الشيخ وأيضًا تفقد المطار والمتحف وكذلك الفنادق هناك، مؤكدًا أن مصر مستعدة دائمًا لاستقبال السياحة الخارجية .

وتابع وزير السياحة في تصريحات صحفية علي هامش جولته في مطار الغردقة برفقة وزير الطيران ومحافظ البحر الاحمر، أن هناك بروتوكول بالتنسيق مع وزارة الصحة في حالة ظهور حالة إصابة في فندق سياحي يقوم الطبيب بإخطار الوزارة ويتم الكشف عليه وعلي مرافقة وإذا كانت خالته متوسطة سيتم علاجة في الفندق علي حساب الفندق، وإذا كانت اصعب سيتم نقله إلى المستشفي ويتم علاجة علي نفقة الدولة .

تابع:  أن أى فندق سياحى سيسرح العمالة سيتم إصدار قرار بغلقه على الفور بشرط يكون هناك مستندات واضحة من العمالة بفصلهم من الفندق، ولو كانوا 70 فندقًا

من جانبه كشف الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، عن أن تم تركيب كاميرات حرارية في مطارات الغردقة وشرم الشيخ ومطروح، مؤكدًا أن تلك الكاميرات بدورها تقوم بالكشف علي درجة الحرارة أثناء مرور الراكب عليها .

وأضاف وزير الطيران في تصريحات صحفية علي هامش جولة بمطار الغردقة أن الكاميرات الحرارية تم تثبيتها في خط سير الركاب ومن وظائفها إصدار إنذار في حالة مرور راكب أمامها لا يرتدي الكمامة .

وزيرا السياحة والطيران يجريان تجارب على الإجراءات الاحترازية بمطار الغردقة ومتحف الآثار (1)

واستكمل وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى، مساء اليوم الخميس، يرافقه محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى وزيري جولته بمتحف اثار الغردقة وأعلن إعادة إفتتاح متحف الغردقة، تمهيداً لاستقبال الزائرين مع عودة السياحة الخارجية بداية يوليو المقبل.

من جانبه أوضح اللواء عمرو حنفي  محافظ البحر الأحمر أن هناك عمليات تطهير وتعقيم بشكل مستمر لمتحف الغردقة، وسيتم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد خلال زيارات السائحين والزائرين، لافتًا إلى أن المتحف افتتحه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي نهاية شهر فبراير الماضي، ويعد من المتاحف المميزة التي تجمع بين السياحة الشاطئية والثقافية، مشيرًا إلى أنه أول متحف في مصر يتم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص، ويعرض تاريخ مصر بمختلف حضاراته حيث يضم آثار فرعونية ويونانية ورومانية وإسلامية ومسيحية.

وزيرا السياحة والطيران يجريان تجارب على الإجراءات الاحترازية بمطار الغردقة ومتحف الآثار (2)

أشار المحافظ إلى أن مساحة المتحف تبلغ نحو 12 ألف متر، عبارة عن 3 آلاف متر مساحة قاعة العرض المتحفي التي تعرض فيها القطع الأثرية ومسرح روماني وملاهي أطفال ومطعم وكافيه على مساحة 6 آلاف متر، و3 آلاف متر صالة إستقبال وجراج، ويضم المتحف نحو 2000 قطعة أثرية من مختلف العصور،ومجهز بأحدث الطرق المتحفية العلمية من نظم إضاءة حديثة وكاميرات مراقبة وأجهزة الإنذار، و مزود بأحدث أجهزة التأمين والكشف عن المعادن.

وزيرا السياحة والطيران يجريان تجارب على الإجراءات الاحترازية بمطار الغردقة ومتحف الآثار (3)

حضر إعادة الإفتتاح نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة غادة شلبي، ورئيس الإتحاد المصرى للغرف السياحية أحمد الوصيف، وممثلي الإتحاد المصري للغرف السياحية والمنشآت الفندقية وجمعية مستثمري البحر الأحمر، ومراسلي وكالات الأنباء الأجنبية في مصر لنقل الصورة من أرض الواقع لجميع وسائل الإعلام الأجنبية.

وزيرا السياحة والطيران يجريان تجارب على الإجراءات الاحترازية بمطار الغردقة ومتحف الآثار (4)
 

 

وزيرا السياحة والطيران يجريان تجارب على الإجراءات الاحترازية بمطار الغردقة ومتحف الآثار (6)
 
 
وزيرا السياحة والطيران يجريان تجارب على الإجراءات الاحترازية بمطار الغردقة ومتحف الآثار (7)
 
 
وزيرا السياحة والطيران يجريان تجارب على الإجراءات الاحترازية بمطار الغردقة ومتحف الآثار (8)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة