طرائف مشاهير الكرة في فيلم الباشا تلميذ .. رمضان صبحى يخرج من اللجنة على "موتوسيكل".. سعد سمير يشارك مع الأهلى بعد 3 ساعات من الامتحان.. دونجا في ورطة بسبب البحث..طارق يحيى زوغ من الثانوية عشان اختبارات الزمالك

الخميس، 18 يونيو 2020 09:00 ص
طرائف مشاهير الكرة في فيلم الباشا تلميذ .. رمضان صبحى يخرج من اللجنة على "موتوسيكل".. سعد سمير يشارك مع الأهلى بعد 3 ساعات من الامتحان.. دونجا في ورطة بسبب البحث..طارق يحيى زوغ من الثانوية عشان اختبارات الزمالك سعد سمير مدافع الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرتبط مشاهير الكرة المصرية بذكريات طريفة مع الدراسة والامتحانات في ظل عشقهم للساحرة المستديرة وعدم امتلاكهم الوقت الكافى للتركيز في مستقبلهم التعليمى ، حيث تسببت الكرة في تأخيرهم عن بعض الامتحانات أو حتى عدم حضورها من الأساس وتعطل مسيرتهم التعليمية أو حتى فى حضورهم كانت لها مواقف لاتنسى في اللجان وهو مانلقى عليه الضوء في السطور التالية..

*دونجا الإسماعيلي فى ورطة بسبب "بحث النُظم"

منذ ساعات قليلة كشف محمود دونجا، صانع ألعاب النادي الإسماعيلي، عن مواجهته لأزمة في استكمال الأبحاث المطلوبة للكلية، بعدما تم استبدال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بمشروع بحثي، في ظل انتشار وباء كورونا المستجد، حرصاً على سلامة الطلاب وعدم تعرضهم للإصابة.

دونجا
دونجا

 

وكتب دونجا عبر حسابه الشخصي على موقع انستجرام" حد من دُفعة تانية نظم يكلمني ضروري، أما نشوف قصة البحث اللي مش هتخلص دي".

*رمضان صبحى والغش والموتوسيكل في الثانوية العامة

وفى وقت سابق ، استرجع رمضان صبحي ذكرياته مع امتحانات الثانوية العامة فتحدث عن معاناته مع المراقبين بسبب عدم استعداده جيدا من خلال المذاكرة.

فقال نجم الاهلى:"المراقبون كانوا أشداء للغاية في الامتحانات، بعضهم كان يتساهل معي لمعرفتهم أنني لاعب في الأهلي".

وتابع "كنت أدخل الامتحانات دون مذاكرة، أتذكر إحدى المرات أستأذنت المراقب حتى أحصل على إجابة سؤال من زميل لي، فنظر إلي متعجبا وقال في دهشة: ماذا؟ فرددت عليه، هل هذا هو جزاء استئذاني منك!".

وكان رمضان قد حصل على شهادة الثانوية العامة العام الماضي بعدما خاض الامتحانات 3 سنوات متتالية ، فكانت الامتحانات سببا في عدم سفره مع منتخب مصر لمواجهة تنزانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا.

وحينها رصدت كاميرا "فيديو 7" قناة اليوم السابع المصورة ، لحظة خروج رمضان صبحى من امتحان التاريخ بإدارة كرداسة التعليمية أنذاك، على "موتوسيكل" بسبب الازدحام الشديد أمام اللجنة الذى سببه باعة سوق الاثنين بالمنطقة.

 

 

عماد متعب يغيب عن مواجهة الاهلى وروما

بينما تغيّب عماد متعب نجم الاهلى عن السفر مع بعثة الأهلي إلى الإمارات لمواجهة فريق روما الإيطالى التي فاز بها المارد الأحمر 4-3 بسبب ارتباطه بامتحانات «التيرم» بإحدى الجامعات ثم غادر متعب ليلحق بالبعثة هناك ولكن لم يشارك في اللقاء بداعى وصوله متأخراً .

 

سعد سمير يشارك أمام زعيم الثغر بعد 3 ساعات من الامتحان

وشارك سعد سمير في مباراة الاهلى مع الاتحاد السكندري بعد 3 ثلاث ساعات، من أداء الامتحان وشارك في التشكيلة الأساسية للفريق رغم ذلك ، وداعبه وقتها زميله عمرو جمال بنشر صورته في اللجنة قائلا : "حليت في الامتحان ياسعد".

 

وجاءت الصورة من داخل لجنة الامتحان في جامعة بنها، حيث كان سعد سمير يخوض الامتحانات في إحدى الكليات.

طارق يحيى بيزوغ من امتحانات الثانوية العامة عشان اختبارات الزمالك

ولم يكن نجوم الكرة السابقين بعيدين عن هذه الأجواء حيث روى طارق يحيى نجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق ذكرياته مع التعليم في ظل عشقه للساحرة المستديرة وقال يحيى: كانت  فترة اختبارات القبول في قطاع الناشئين بنادى الزمالك تتعارض مع توقيت إمتحانات الثانوية العامة، وفى تلك الفترة رفض والده رفضا قاطعا بسبب الامتحانات، وشدد عليه بضرورة أدائه للامتحانات وبعد ذلك يلتحق بنادى الزمالك، وقال يحيى "صادفت على حظى أن وقت الامتحانات في الثانوية كان في فترة اختبارات الزمالك، والدى رفض بشدة وقالى خلص امتحانات وبعد كده اعمل اللى إنت عايزه".

وأضاف طبعا انا روحت الامتحانات وكنت بازوغ من وراهم في البيت علشان أروح الاختبارات في النادى، والحمد لله ربنا وفقنى ونجحت في الاختبارات، وفى الوقت ده شرحت لهم موقفى وظروف الامتحانات وقالولى في النادى تعالى بعد الامتحانات مافيش مشكلة، والحمد لله نجحت في الثانوية العامة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة