المفوضية الأوربية تطلق مبادرة ثقافية لإعادة اكتشاف كنوز أوروبا

الخميس، 18 يونيو 2020 02:33 م
المفوضية الأوربية تطلق مبادرة ثقافية لإعادة اكتشاف كنوز أوروبا الاتحاد الأوروبى
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت المفوضية الأوروبية  منصة جديدة تدعى "ثقافة أوروبا - بالقرب منك" ، وهي حملة على وسائل التواصل الاجتماعي تركز على السياحة الثقافية المستدامة وما  تتميز به هذه المواقع والمبادرات الثقافية في جميع أنحاء أوروبا ، وستعزز هذه الحملة إعادة اكتشاف كنوز أوروبا المتنوعة ، الطبيعية والثقافية على حد سواء.
 
و قالت ماريا جابرييل ، مفوضة الابتكار والبحث والثقافة والتعليم والشباب:  "في هذا الصيف قد نبقى بالقرب من المنزل لقضاء عطلاتنا، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكننا قضاء وقت ممتع، في أوروبا ، لدينا ثروة من المواقع الطبيعية والثقافية للزيارة، كل شيء جاهز لاكتشافه".
 
واضافت ماريا: يسعدنى اليوم إطلاق "ثقافة أوروبا - بالقرب منك" لمساعدة الأوروبيين على اكتشاف جمال وثراء الأماكن القريبة من منازلهم ، بطريقة آمنة ومستدامة، وكان لتفشي الفيروس التاجي تأثير شديد ، ليس فقط على صحة الأوروبيين ورفاههم ، ولكن أيضًا على قطاع السياحة في الاتحاد الأوروبي.
 
وفي هذا السياق، تلعب الثقافة والتراث الغني والمتنوع في أوروبا دورًا مهمًا ، حيث تمثل السياحة الثقافية حوالي 40 ٪ من السياحة في الاتحاد الأوروبي.
 
ومن المقررتعطي خطة الانتعاش لقطاع السياحة التي قدمتها المفوضية الأوروبية في 13 مايو، زخما جديدا لهذا الفرع المهم من الاقتصاد الأوروبي.   
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة