السكة الحديد تستعد لاستقبال أول دفعة من العربات الروسية.. المجموعة تضم 30 عربة ذات تهوية ميكانيكية.. وتشغيلها يبدأ مع الجرارات الأمريكية فى يوليو.. و500 درجة ثالثة مكيفة من إجمالى عدد عربات الصفقة الـ1300

الخميس، 18 يونيو 2020 12:00 ص
السكة الحديد تستعد لاستقبال أول دفعة من العربات الروسية.. المجموعة تضم 30 عربة ذات تهوية ميكانيكية.. وتشغيلها يبدأ مع الجرارات الأمريكية فى يوليو.. و500 درجة ثالثة مكيفة من إجمالى عدد عربات الصفقة الـ1300 السكة الحديد وتطوير غير مسبوق
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد هيئة السكة الحديد لاستقبال أول دفعة من العربات الروسية الجديدة المتعاقد عليها مع شركة ترانسماش هولدينج الروسية خلال أيام، حيث تم شحنها بحرا من روسيا ومتوقع وصولها إلى ميناء الإسكندرية قبل نهاية الشهر الجارى، وتضم الشحنة 30 عربة ذات تهوية ديناميكية.

وقالت مصادر مسئولة لليوم السابع إنه يجرى حاليا اختبار وتجربة العربة النموذج التى وصلت منذ أسابيع على خطوط السكة الحديد للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات والبيئة المصرية، من أجل تشغيل العربات الجديدة الواردة فى الدفعة الأولى فى قطاع نقل الركاب على الخطوط الرئيسية خلال شهر يوليو المقبل، وذلك مع الجرارات الأمريكية الجديدة التى وصلت ضمن التعاقد مع شركة جنرال الكتريك الأمريكية حيث سيصل عددها مع نهاية الشهر الجارى إلى 70 جرار.

الدفعة-الثالثة-من-صفقة-الجرارات-الأمريكية-(1)

وأضافت المصادر أن صفقة العربات الجديدة البالغة 1300 عربة عادية ومكيفة وعادية مكيفة متوقع توريدها بالكامل لصالح هيئة السكة الحديد قبل نهاية 2023، حيث مخطط توريدها على دفعات شهرية بواقع 30 عربة كل دفعة، على أن يتم توريد 180 عربة منها قبل نهاية العام الجارى.

الدفعة-الثالثة-من-صفقة-الجرارات-الأمريكية-(2)

وأوضحت المصادر أن عربات الركاب الروسية الجديدة ستعمل على الخطوط الرئيسية بالوجهين البحرى والقبلى لتحل محل عربات القطارات المميزة العاملة حاليا التى سيتم نقلها لتعمل على الخطوط الفرعية بين المحافظات، وكذلك ستحل محل العربات المكيفة الحالية المسماة العربات الفرنساوى والاسبانى، ضمن خطة الهيئة لتحسين  مستوى الخدمة بالقطارات على مستوى كافة خطوط السكة الحديد.

الدفعة-الثالثة-من-صفقة-الجرارات-الأمريكية-(3)

وأكدت المصادر أن الدفعة الأولى من العربات ستدخل الخدمة بعد اعتماد العربة النموذج التى يجرى اختبارها على خطوط السكة الحديد منذ نهاية إبريل الماضى والتأكد من سلامة تشغيلها، حيث تواصل الهيئة تجربة العربة النموذج بدون ركاب، حيث مخطط يستمر تجريبها واختبارها على خطوط السكة الحديد لمدة ٤٥ يوما.

الدفعة-الثالثة-من-صفقة-الجرارات-الأمريكية-(4)

وتكلفة العربات الـ 1300 تصل إلى 1.065 مليار يورو ويتم تمويلها فى صورة قرض ميسر، وتم إنهاء إجراءات تفعيله والاستجابة لمطالب بنك اكزيم المجرى الممول لتكلفة الصفقة الأكبر في تاريخ السكة الحديد بالاشتراك مع بنك اكزيم الروسى .

الدفعة-الثالثة-من-صفقة-الجرارات-الأمريكية-(5)

كانت شركة ترانسماش الروسية التي تقود التحالف الروسى المجرى صنعت عربتين نموذج وجرى اختبارهما في المجر من أجل الحصول على شهادة الأمان الأوربية وفقا لشروط التعاقد، بالتزامن مع إرسال عربة نموذج إلى مصر لاختبارها واعتمادها في مصر قبل التصنيع الكامل وإرسال الدفعة الأولى من العربات الجديدة.

الدفعة-الثالثة-من-صفقة-الجرارات-الأمريكية-(6)

والاتفاق مع التحالف الروسى المجرى يشمل توريد العربات الـ 1300 بالكامل خلال 40 شهر من تاريخ تفعيل التعاقد الموقع، ويضم التعاقد تصنيع وتوريد 800 عربة مكيفة، بينهم 500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة فى تاريخ سكك حديد مصر، و180 درجة ثانية مكيفة و90 عربة درجة أولى مكيفة و30 عربة بوفيه مكيفة، بالإضافة إلى 500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية (مميزة).

الدفعة-الثالثة-من-صفقة-الجرارات-الأمريكية-(7)
 
الدفعة-الثالثة-من-صفقة-الجرارات-الأمريكية-(8)
 
الدفعة-الثالثة-من-صفقة-الجرارات-الأمريكية-(9)
 
الدفعة-الثالثة-من-صفقة-الجرارات-الأمريكية-(10)
 
الدفعة-الثالثة-من-صفقة-الجرارات-الأمريكية-(11)
 
الدفعة-الثالثة-من-صفقة-الجرارات-الأمريكية-(12)
 
الدفعة-الثالثة-من-صفقة-الجرارات-الأمريكية-(13)
 
الدفعة-الثالثة-من-صفقة-الجرارات-الأمريكية-(14)
 
الدفعة-الثالثة-من-صفقة-الجرارات-الأمريكية-(15)
 
الدفعة-الثالثة-من-صفقة-الجرارات-الأمريكية-(16)
 
الدفعة-الثالثة-من-صفقة-الجرارات-الأمريكية-(17)
 
الدفعة-الثالثة-من-صفقة-الجرارات-الأمريكية-(18)
 
الدفعة-الثالثة-من-صفقة-الجرارات-الأمريكية-(19)
 
الدفعة-الثالثة-من-صفقة-الجرارات-الأمريكية-(20)
 
الدفعة-الثالثة-من-صفقة-الجرارات-الأمريكية-(21)
 
الدفعة-الثالثة-من-صفقة-الجرارات-الأمريكية-(22)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة