أكرم القصاص - علا الشافعي

الإسماعيلى فى ذكرى رأسية حمص فى إيطاليا بكأس القارات: عقدة لكل مشجع إيطالى

الخميس، 18 يونيو 2020 01:57 م
الإسماعيلى فى ذكرى رأسية حمص فى إيطاليا بكأس القارات: عقدة لكل مشجع إيطالى محمد حمص نجم الاسماعيلى السابق
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت الصفحة الرسمية للنادى الإسماعيلى على تويتر بذكرى مرور 11 عاماً على هدف محمد حمص قائد الدراويش الأسبق فى شباك منتخب إيطاليا  بكاس القارات عام 2009، ونشرت الصفحة صورة حمص وعلقت قائلة، "محمد حمص اسم من ذهب عالق فى الأذهان، فرض سيطرته بشكل كبير داخل كل القلوب.. منحه الله عزوجل هدفا تاريخيا لن يُنسى على مر العصور وسيظل عقدة مزمنة أمام كل مشجع إيطالى طوال التاريخ.. جوهرة سمراء يعشقها كافة جماهير الكرة المصرية والعربية والأفريقية".

 

وفى مثل هذا اليوم 18 يونيو 2009، قدم منتخب مصر واحدة من أجمل مبارياته عبر التاريخ بعدما فاز على نظيره الإيطالى بهدف دون رد سجله محمد حمص فى كأس العالم للقارات، وكان منتخب إيطاليا هو البطل المُتوج بالمونديال فى أخر نسخة وقتها، والمتربع على عرش اللعبة، إلا أن الفراعنة حققوا المفاجأة وقدموا أداءً راقياً استحق الإشادة والثناء تحت القيادة الفنية للمعلم حسن شحاتة.

وسجل هدف المنتخب المصري نجم الإسماعيلى فى ذلك الوقت محمد حمص، بضربة رأسية نموذجية إثر ركنية نفذها محمد أبوتريكة بإتقان شديد، وشهدت المباراة تألق ارس مرمى منتخب مصر حينها عصام الحضرى، الذى دافع عن مرماه ببسالة ونال إعجاب العديد من الصحف العالمية.

وخاض المنتخب المباراة بتشكيل مكون من.

حراسة المرمى: عصام الحضري.

 

خط الدفاع: هانى سعيد، أحمد سعيد "أوكا"، وائل جمعة، أحمد فتحي، سيد معوض.

خط الوسط: محمد شوقي، حسنى عبد ربه، محمد حمص.

الهجوم: محمد زيدان، محمد أبوتريكة.

وشارك أحمد سمير فرج وأحمد حسن وأحمد عيد عبد الملك بدلا من سيد معوض وأحمد فتحى ومحمد زيدان على الترتيب.

ربما يعتبر هدف حمص من أكثر الاهداف التى علقت فى ذهن الجماهير المصرية، مع التعليق الأشهرلـ "حازم الكاديكى" وفرحته بالهدف الذى لا ينسى .

وأقيمت بطولة كأس القارات فى جنوب إفريقيا من الفترة 14 يونيو الى 28 من الشهر نفسه، و الذى أظهر منتخب مصر فيها أداء مشرفاً امام البرازيل رغم الهزيمة 4-3، و فوزه على ايطاليا الذى يعتبر من اهم نتائج المنتخبات العربية فى هذه البطولة، فيما خسر الفراعنة مباراتهم الاخيرة أمام الولايات المتحدة ليودعوا البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة