اقتراح برلماني لرئيس الوزراء حول تيسير التمويل العقاري للشباب

الخميس، 18 يونيو 2020 12:46 م
اقتراح برلماني لرئيس الوزراء حول تيسير التمويل العقاري للشباب النائب محمد الغول
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب محمد الغول، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، موجهاً إلى الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، لتيسير التمويل العقاري للمواطنين، لاسيما بعد أن أصبح طلبا للعديد من المصريين من أصحاب الدخول المحدودة والمتوسطة الفترة الأخيرة.

 

وقال الغول، في اقتراحه إن سوق العقارات في مصر أصبح مثل سوق الذهب دائم الارتفاع ولكن ما يزال هناك عقبة في الطريق وهو كيفية الحصول علي المال الكافي لشراء عقار والاستثمار فيه أو اقتناؤه، ومن هنا جاءت فكرة صندوق التمويل العقاري، حيث يُمنح البنك تمويل يُمّكن المواطن من شراء الوحدة أو العقار الذي يرغب بتملكه من خلال الحصول على تمويل عقاري.

 

وفي هذا الصدد اقترح تيسير التمويل العقاري للمواطنين، على أن يقوم المواطن بدفع مقدم بسيط وسداد مبلغ التمويل في صورة أقساط في المدة المحددة، حيث تصل مده التمويل من 20 - 30 عاما، وبأقل نسبة فائدة ممكنه لحل أزمة الاسكان وخاصة للشباب.

 

وأشار محمد الغول إلي أنه في حال تطبيق نظام التمويل العقاري كما سلف بالتأكيد سيقلل من القيمة الايجارية للعقارات في مصر، مما سيسهم في تحفيف العبء المادي علي الأسرة المصرية بوجه عام والشباب بوجه خاص.

 

وانتهت لجنة الاقتراحات والشكاوي خلال إجتماع اللجنة اليوم الخميس، برئاسة النائب همام العادلي إلي تأجيل نظر الطلب لغياب الجهة المعنية بالرد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة