أكرم القصاص - علا الشافعي

طوارئ فى الأهلى قبل أيام من عودة التدريبات فى "زمن كورونا"..كشف طبى شامل لجميع اللاعبين.. مخاطبة ريال مدريد وبايرن ميونيخ لتحديد أفضل الإجراءات الاحترازية.. جولة للخطيب لمتابعة الاستعدادات.. وتحذيرات من التهاون

الخميس، 18 يونيو 2020 02:00 م
طوارئ فى الأهلى قبل أيام من عودة التدريبات فى "زمن كورونا"..كشف طبى شامل لجميع اللاعبين.. مخاطبة ريال مدريد وبايرن ميونيخ لتحديد أفضل الإجراءات الاحترازية.. جولة للخطيب لمتابعة الاستعدادات.. وتحذيرات من التهاون فريق الاهلي
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى مسئولو النادى الأهلي جميع الاستعدادات من أجل استئناف النشاط الرياضي خلال الفترة المقبلة، وحرص مسئولو القلعة الحمراء، برئاسة محمود الخطيب، على الوقوف على آخر الاستعدادات والإجراءات الاحترازية قبل عودة التدريبات لفريق الكرة أو باقي الألعاب بعد تصريحات الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة الأخيرة التى أكد فيها عودة الفرق للتدريبات يوم 20 يونيو الجارى على أن يعود النشاط الرياضى يوم 25 يوليو المقبل.

جولة شاملة للخطيب

وأجرى محمود الخطيب، رئيس النادى، بجولة داخل غرف ملابس الفريق الأول لكرة القدم بمقر النادي بالجزيرة، وتفقد خلالها صالة الجيم وغرف الساونا وقاعة الاجتماعات، للاطمئنان على آخر الترتيبات الخاصة قبل استئناف التدريبات، وفقًا لقرار الدولة بعودة النشاط الرياضي بداية من 20 يونيو الجاري، واطمأن رئيس النادى على تنفيذ الخطة الوقائية والإجراءات الاحترازية، التي تم الإعلان عنها فى السابق حيث كان الأهلي سباقًا فى تنفيذ تلك الإجراءات استعدادًا لعودة النشاط الرياضي.

الخطيب في قطاع الكرة
الخطيب في قطاع الكرة

وعقب الجولة التفقدية، عقد محمود الخطيب جلسة مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، وديفيد سيزا المدرب العام، وميشيل يانكون مدرب حراس المرمى، وسامي قمصان مدرب الفريق، والدكتور خالد محمود طبيب الفريق، وأمير توفيق مدير التعاقدات والتسويق، في وجود العميد محمد مرجان المدير التنفيذي للنادى.

جولة الخطيب في فريق الكرة
جولة الخطيب في فريق الكرة

وأكد رئيس النادي خلال الجلسة أن الأهلي، بوصفه أكبر مؤسسة رياضية فى مصر والشرق الأوسط، يحمل على عاتقه مسئولية كبيرة نحو دفع عجلة الإنتاج وعودة الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى، والاستفادة من التجارب العالمية التى عايشت نفس الموقف والظروف خلال الفترة الحالية، حيث إن مصر كدولة لها قيمة كبيرة وسط بلدان العالم، وبالتالي بعد قرار مجلس الوزراء بعودة النشاط الرياضي يجب علينا الاستعداد بقوة مع باقي الأندية المصرية، لنكون عاملًا مساعدًا نحو عودة الحياة مرة أخرى بشكل يناسب قيمة مصر ويحفظ أمن وسلامة كل عناصر المنظومة الكروي.

تحذير من التهاون في الأجراءت الأحترازية

وأكد الخطيب أنه لا تهاون فى تطبيق الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارتا الصحة والشباب والرياضة كإجراءات وقائية يجب تنفيذها بشكل سليم لتكون البداية قوية، حيث يعول الجميع على الجهاز الفني بقيادة رينيه فايلر آمالا كبيرة لتجهيز اللاعبين بالشكل الأمثل، في ضوء الإجراءات التى تمت الإشارة إليها مسبقًا، بما يتفق مع سياسة الدولة، لتكون البداية واقعية ومنطقية، خاصة أن الجهاز الفني كان قد أعد برنامجًا لينفذه كل لاعب في منزله، ومع عودة الفريق إلى التدريب بالنادي مرة أخرى يجب تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تم الإعلان عنها للحفاظ على الجميع.

الخطيب مع مدربي الالعاب الأخري
الخطيب مع مدربي الالعاب الأخري

كما حرص الخطيب على الاجتماع بمدربي النشاط الرياضي بصالة الأمير عبدالله الفيصل، في وجود رؤوف عبدالقادر، مدير النشاط الرياضي، حيث شهدت الفترة السابقة ترتيبًا من نوع خاص لتأمين كل قطاعات النادي طبيًّا، وكذلك الفرق الرياضية، من خلال دراسة خاصة بالنادي الأهلي تم إعدادها من خلال اللجنة الطبية برئاسة الدكتور محمد شوقي.

كشوف طبية للاعبي الأهلي

فيما أبلغ جهاز الكرة بالأهلي لاعبي الفريق بالخضوع لكشف طبي يومي السبت والأحد القادمين على أن تبدأ التدريبات الجماعية الاثنين المقبل، وأبلغ فايلر المدير الفنى للفريق والموجود حالياً فى سويسرا لقضاء إجازة مع أسرته جهازه المعاون بإقامة التدريبات فى تمام الساعة الخامسة مساء يومياً.

مخاطبة الريال والبايرن

وخاطب مسئولو الأهلي إدارات أندية ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني للحصول منهما على الكتيب الخاص بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي قاموا بتطبيقها تمهيدا للاستعانة بها وتطبيقها مع الفريق الأحمر قبل العودة للتدريبات، ويرغب الأهلي في توفير أعلى سبل الوقاية والحماية للاعبيه لتجنب حدوث اي اصابات بفيروس كورونا.

الخطيب
الخطيب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة