خالد صلاح

تهمة جديدة تواجه شقيق تميم بن حمد فى أمريكا..اعرف التفاصيل

الخميس، 18 يونيو 2020 01:33 م
تهمة جديدة تواجه شقيق تميم بن حمد فى أمريكا..اعرف التفاصيل تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ذكر موقع العربية، أن قضية خالد بن حمد آل ثاني، شقيق أمير قطر، شهدت تطورات جديدة أمام المحاكم الأمريكية حيث انضمت مجموعة جديدة من المدعين الى النزاع القانوني وكشفوا في أوراق الدعوى وقائع جديدة مخيفة عن تصرفات خالد آل ثاني، ومنها قتل أحد العاملين لديه في قطر وطلبه من مساعدين له قتل أكثر من شخص في أكثر من دولة.

 

وقدم ماثيو اييندي، جندي سابق في البحرية الأمريكية، وماثيو بيتارد، دعوى العام الماضي في فلوريدا قالا في وقائعها إن خالد آل ثاني قام بحجز حرية اييندي، وطلب من بيتارد قتل أشخاص في الولايات المتحدة، والآن يقول المدّعون الجدد إن خالد آل ثانى طلب منهم أشياء مماثلة وما حصل يفوق ما سرده اييندي وبيتارد بكثير.

 

تقول أوراق الدعوى إن شقيق تميم بن حمد كان يعمل على بناء فرق لسباق السيارات في الولايات المتحدة وقطر، وإنه استأجر للعمل الأميركيين روبرت فون سميث وتيري هوب، لكنه خلال السباقات في قطر في العام 2011 طلب منهما خسارة المنافسة والسماح لسائق آخر بالفوز. أما بين العامين 2010 و2012 فطلب الشيخ خالد آل ثاني من تيري هوب أن يقتل صاحب فريق سباقات سيارات وزوجته بسبب خلافات سابقة.

ويقول تيري هوب في أوراق الدعوى، إنه في العام 2016 كان خالد آل ثاني غاضباً من سائق زوجته، وإنه أخذ معه تيري هوب من مقر إقامته إلى معسكر صحراوي للعائلة الحاكمة خارج "الدوحة" حيث كان حراس يمسكون بالسائق، ثم ضرب خالد والحراس السائق، وشاهد تيري هوب خالد آل ثاني يستلّ مسدسه ويضعه في فم السائق ثم ضربه على مؤخرة رأسه.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة