وإعطاء أولوية للمشروعات كثيفة العمالة..

وزيرة التخطيط: خطة لتجميد نفقات ذات الأولوية المنخفضة لمدة 6 أشهر

الأربعاء، 17 يونيو 2020 06:58 م
وزيرة التخطيط: خطة لتجميد نفقات ذات الأولوية المنخفضة لمدة 6 أشهر الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط- ارشيفية
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية والاقتصادية، أن هناك خطة بمشاركة وزارة المالية لتجميد نفقات بعض البنود ذات الأولوية المنخفضة لمدة 6 أشهر، وإعطاء أولوية للمشروعات كثيفة العمالة، مشيرة فى الوقت نفسه إلى أنه تم تخصيص نحو 8 مليارات جنيه لصالح محطات رفع المياه لحماية مياه النيل.

وقالت وزيرة التخطيط، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الأربعاء، إن هناك استثمارات واسعة ستتم فى قطاع الصحة بزيادة نحو 77% فى حجم الاستثمارات الموجه لهذا القطاع، لزيادة أسرة العناية المركزة بنسبة 77% وإضافة 300 سيارة إسعاف، وزيادة أسرة رعاية الأطفال بنسبة 78% أسرة رعاية الأطفال.

وحول استثمارت التعليم، أوضحت أن هناك خطة لبناء نحو 34 ألف فصل جديد، كما سيتم تدشين عدد من المدارسة الموجه للطبقة المتوسطة كالمدارس اليابانية والمدارس الدولية، وذلك بمشاركة القطاع الخاص، كما أن هناك شراكة مع القطاع الخاص فى بناء المدارس التكنولوجية لربط الطالب بسوق العمل.

وحول البحث العلمي، أشارت هالة السعيد إلى أن هذا القطاع سيشد طفرة كبيرة خصوصا أن ترتيب مصر ارتفع بشكل ملحوظ فى مؤشر المعرفة العالمى بأكثر من 17 مركزا، وكذلك تحسن ترتيب مصر فى مؤشر الابتكار العالمى، كما احتلت الترتيب الأولى أفريقيا والحادى عشر عالميا فى التقنيات الناشئة. وأشار إلى أن كل محافظة سيكون لها ناتج قومى لكل منها ووضع مؤشر للتنافسية لكل محافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة