وزير المالية: 3 دول عجزت عن سداد التزاماتها الدولية.. والعالم يثق بمصر وقيادتها

الأربعاء، 17 يونيو 2020 06:09 م
وزير المالية: 3 دول عجزت عن سداد التزاماتها الدولية.. والعالم يثق بمصر وقيادتها مجلس النواب- ارشيفية
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الدولة المصرية لم تتوقف أبدا عن سداد التزاماتها الدولية، لافتا إلى أن هناك 3 دول فى أفريقيا وآسيا وأمريكا لم تتمكن من سداد التزاماتها بشأن السندات، فى حين أن مصر تمكنت من سداد كافة الالتزامات، مؤكدا أن العالم كله يثق فى مصر والقيادة المصرية والاقتصاد المصرى.

كما لفت معيط إلى أنه تم تخصيص مبلغ 8.4 مليار جنيه بمشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2020/2021 لصالح مبادرة حياة كريمة لـ1000 قرية، تتضمن مشروعات صرف صحى ومياه شرب وإنارة وتطوير الوحدات الصحية.

وفيما يتعلق بتعليقات بعض النواب، خلال الجلسة العامة اليوم للبرلمان لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة، حول انخفاض مُخصصات دعم السلع التموينية بمشروع الموازنة العامة، أوضح معيط أن هناك عوامل تؤثر على مبلغ الدعم فى الموازنة منها أسعار القمح العالمية التى انخفضت وسعر الصرف، بالإضافة إلى الأمور المتعلقة بالكميات والأعداد وتخرج الحسبة وفق المعايير.

ومازح الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عندما علق الدكتور محمد معيط وزير المالية على ما أثاره رئيس مجلس النواب بأن بعض الوزراء لا يعرفون شيئًا عن الفلاحين قائلا: "إحنا مع الفلاح وانا من القرية وحياتى كلها مع الفلاحين، وعقب عبد العال مازحا: "لا السيدة وزيرة التخطيط مدرستها كانت فى مصر الجديدة، وأنا كنت ساكن بجوار هذه المدرسة وأعرفها".

وفيما يتعلق بالصناديق والحسابات الخاصة، أكد الدكتور محمد معيط، أنه تم وضع نظام للعاملين على الصناديق الخاصة للتمتع بالمزايا التى يتمتع بها زملائهم، قائلا: "نحن لا نتأخر قدر الإمكان عن دعم الصناديق الخاصة، وبنهاية العام الجارى سيكون قد تم تخصيص مبلغ 1.3 مليار لمرتبات العاملين على الصناديق الخاصة، منها 357 مليون جنيه فى المنيا فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة