عودة فيلم "ذهب مع الريح" إلى منصة "HBO Max" ..اعرف الحكاية

الأربعاء، 17 يونيو 2020 05:00 ص
عودة فيلم "ذهب مع الريح" إلى منصة "HBO Max" ..اعرف الحكاية ذهب مع الريح
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف موقع جاست جيرد عن عودة فيلم "ذهب مع الريح" إلي منصة "HBO Max" وذلك بعد سحبه، وتأتي عودة الفيلم إلي المنصة بعد تعديل بسيط وهو وضع تنوية في مقدمة العمل تعلن عن أن العمل يحتوي علي مشاهد تندرج تحت بند العنصرية.
 
واحتل فيلم "ذهب مع الريح" قائمة الأعلى مبيعا على موقع أمازون، وذلك بعدما سحب من العرض على منصة "HBO Max" على خلفية اتهامات وجهت للفيلم بأنه يتضمن "أوصافا عنصرية" وذلك بالتزامن مع الاحتجاجات التى خرجت بعد مقتل المواطن الأمريكى ذى الأصول الأفريقية جورج فلويد، وتسببت حالة الهجوم على الفيلم فى مزيد من الفضول لدى الجمهور لمشاهدة الفيلم.
 
وفيلم فيلم Gone With The Wind "ذهب مع الريح" من إنتاج عام 1939، وتدور قصته حول الحرب الأهلية الأمريكية، كما أنه بطولة كلارك جيبل وفيفيان لى عن رواية مارغريت ميتشل الشهيرة التى تحمل الاسم نفسه، وقد حصل على 8 جوائز أوسكار من بينها جائزة الممثلة، هاتى ماكدانيال التى فازت بأول جائزة أوسكار لشخص أمريكى من أصل أفريقى.
 
ويعتبر الفيلم الذى يحكى قصة حب سكارليت أوهارا وريت بتلر خلال الحرب الأهلية الأمريكية، واحد من أكثر الأفلام شعبية على الإطلاق، ومع ذلك فإن الفيلم مثير للجدل بشكل لا يصدق، حيث يضفى عليه طابع العبودية.
 
وفى وقت سابق، اختار معهد الفيلم الأمريكى ليكون الرابع فى قائمة الأفلام الأمريكية المائة الأفضل فى القرن العشرين، وحتى عام 2006 أصبح ثانى أعلى الأفلام فى تاريخ السينما الأمريكية من ناحية الإيرادات، وتشير أحداث الفيلم إلى انعكاسات الحرب الأهلية الأمريكية على المزارعين الجنوبيين.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة