أكرم القصاص - علا الشافعي

صندوق تحيا مصر: مستشفى عين شمس الميدانى تضم كافة التجهيزات لعلاج مصابى كورونا

الأربعاء، 17 يونيو 2020 11:25 ص
صندوق تحيا مصر: مستشفى عين شمس الميدانى تضم كافة التجهيزات لعلاج مصابى كورونا محمد مختار
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد مختار المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إن المستشفى الميدانى بعين شمس، أخذ اهتمام كبير من كافة فئات المواطنين لأنه لأول مرة يتم تدشين مستشفى ميدانى بهذه الطريقة لعلاج المصابين بفيروس كورونا، نتيجة الظرف التى تتعرض لها الدولة المصرية من انتشار لهذا الفيروس.

وأضاف المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، في تصريحات لبرنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة صدى البلد، أن المستشفى الميدانى إنجاز بكل المقاييس، سواء من حيث حجمه أو من حيث الأيام التى استغرقها لتدشينه وهم 15 يوما فقط، وتضم 167 سرير من ضمنهم 11 سرير للعناية المركزية بها كافة التجهيزات.

وتابع المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، أن بناء مستشفى ميدانى ليست بالبساطة التي يعتقدها البعض، حيث أنها تضم مساحة من الأسرة يتم تخصيصها في مكان مثل مستشفى ميدانى يكون مجاور لمستشفى مركزى أو عام بحيث تكون المستشفى الميدانى مساعد للمستشفى الكبير في حالة الطوارئ.

وأوضح المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، أن المستشفى الميدانى تعتمد على كافة الإمكانيات للمستشفى العام سواء من حيث الأشعة أو غيره، كما أن المستشفى الميدانى مجهز بكل هذه التجهيزات، حيث تستوعب عدد من الأسرة الزيادة نتيجة وجود هذه الجائحة.

ولفت المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إلى أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء خلال تفقده للمستشفى الميدانى بعين شمس وجه تكرار هذه التجربة فى عدد كبير من الجامعات خاصة في القاهرة الكبرى لأنها تتضمن أكبر عدد من الإصابات بفيروس كورونا.

 

وأوضح المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، أن التكلفة العامة للمستشفى الميدانى 28 مليون جنيه شارك فيها كل من جامعة شمس وصندوق تحيا مصر، بجانب عدد من الشركات التي أعطت المشورة الفنية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة