س و ج.. لماذا لجأ الأهلى للفيفا فى أزمة الصفاقسى بشأن مستحقات أجاى؟

الأربعاء، 17 يونيو 2020 03:20 م
س و ج.. لماذا لجأ الأهلى للفيفا فى أزمة الصفاقسى بشأن مستحقات أجاى؟ اجاى مهاجم الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طفت على سطح الأحداث الكروية أزمة بين النادى الأهلى والصفاقسى التونسى، بعد صدور حكم من الاتحاد الدولى "فيفا" بتغريم بطل تونس وتهديده بمنعه من القيد بعد الخلاف بين الناديين على تسديد مستحقات النيجيرى أجاى مهاجم المارد الأحمر والقادم من الصفاقسى التونسى، وهو ما نرصده فى السطور التالية..

س: ما هو قرار الفيفا فى أزمة الأهلى والصفاقسى التونسى؟
 

ج : الأهلى حصل على حُكم من "فيفا" بأحقيته فى استرداد 100 ألف دولار لدى الصفاقسى، وأن الفيفا سيقوم بمنع النادى التونسى من القيد بسبب تقاعسه فى تسديد مستحقات الأهلى، وقالت مصادر لـ"اليوم السابع"، إن الفيفا أرجأ تنفيذ حكم منع الصفاقسى من القيد بعدما طلب النادى التونسى الاطلاع على حيثيات الحكم الصادر لصالح الأهلى، مؤكدين أن الأهلى انتصر فى هذه القضية لأنه على حق وأنه قدّم المستندات التى تؤكد صحة موقفه عبر محاميه السويسرى مونتييرى.

س:لماذا لجأ الأهلى للفيفا فى أزمته مع الصفاقسى التونسى؟
 

ج: الأهلى قرر تصعيد أزمته مع الصفاقسى للفيفا بعدما تقاعس النادى التونسى عن تسديد مبلغ 125 ألف دولار قام مجلس إدارة الأهلى السابق برئاسة محمود طاهر بتحويلها بالخطأ للصفاقسى، وهو يمثل رعاية النيجيرى جونيور أجايى لاعب الأهلى، وكان من المُقرر تحويل هذا المبلغ لنادى ليون النيجيرى، وحاول الأهلى كذلك تحصيل هذا المبلغ بطرق ودية من الصفاقسى، وقام الأخير بتحويل 25 ألفا فقط، لكنه ظل يُماطل فترة طويلة فى تحويل 100 ألف دولار، فقرر مجلس الأهلى الحالى، برئاسة محمود الخطيب، تصعيد الأمر للاتحاد الدولى لكرة القدم لاسترداد حقوق القلعة الحمراء.

س: كيف يحاول الصفاقسى حل الأزمة مع الأهلى؟
 

ج : يترقب الأهلى سداد النادى التونسى الـ 100 ألف دولار خلال أيام حتى لا يتم تفعيل قرار المنع من القيد خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبل.

س: هل عاقب الفيفا نادى الصفاقسى التونسى فى قضايا مماثلة؟
 

ج : الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" قرر منذ فترة وجيزة تغريم نادى الصفاقسى التونسى 60 ألف يورو، ما يعادل 180 ألف دينار تونسى، لصالح الصربى نيبوشا يوفويتش المدير الفنى السابق للفريق.

س: ومتى انتقل أجاى للأهلى من الصفاقسى التونسى ؟
 

ج : انتقل أجاى للأهلى موسم 2016، وأثبت اللاعب أنه حل سحرى ونموذجى لجميع المدربين الذين توافدوا على تدريب القلعة الحمراء وصولاً إلى السويسرى رينية فايلر مدرب الفريق، بفضل المهارة الفردية التى تساعد النيجيرى على خلق الحلول والتسجيل من أنصاف الفرص.

س: ماذا قدم أجاى مع الأهلى؟ 
 

جونيور آجايى شارك مع النادى الأهلى فى 121 مباراة استطاع أن يسجل خلالهم 35 هدفاً وصنع 24 آخرين، ليشكل أحد أهم العناصر الهجومية للفريق الأحمر ويصبح ركيزة أساسية فى تشكيل المارد الأحمر.

ونظراً لقدراته الفنية، أصبح النيجيرى بمثابة الحل السحرى لمدربى القلعة الحمراء منذ انضمامه إلى الفريق، فهو يجيد اللعب كصانع ألعاب فى الجناح الأيسر ويمكن الاعتماد عليه فى مركز المهاجم الصريح، وهو ما حدث منذ انطلاق الموسم الجارى حيث اعتمد عليه فايلر فى مركز المهاجم مع تراجع مستوى مروان محسن وعدم قناعة السويسرى بإمكانيات المغربى وليد أزارو.

ورغم عدم ثبات مركزه فى الكثير من المباريات تألق النيجيري، واستطاع أن يسجل للفريق الأحمر 7 أهداف بواقع هدفين فى دورى أبطال أفريقيا و5 أهداف فى الدةرى العام خل الموسم الجاري، قبل فترة التوقف بسبب وباء كورونا المستجد، كما صنع أيضاً 4 أهداف أخرى بزملائه بالفريق.

القيمة التسويقية لجونيور أجايى تقدر بحوالى مليون و200 ألف يورو أى ما يعادل 21 مليون جنيهاً مصرياً تقريباً، واستطاع صاحب الـ 24 عاماً أن يحصد 3 ألقاب ببطولة الدورى العام مع الأهلي، ولقب كأس مصر ولقبين كأس السوبر المصري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة