زراعة الغربية تعقد اجتماعا لمناقشة زراعة 400 فدان قمح تسوية بالليزر.. صور

الأربعاء، 17 يونيو 2020 02:47 م
زراعة الغربية تعقد اجتماعا لمناقشة زراعة 400 فدان قمح تسوية بالليزر.. صور اجتماع مديرية الزراعة بالغربية
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت مديرية الزراعة بالغربية ، اليوم الاربعاء، اجتماعاً موسعا شمل محافظات البحيرة والمنوفية والقليوبية والغربية ، وذلك لمناقشة زراعة 400 ألف فدان قمح تسوية بالليزر وزراعته على مصاطب لموسم 2021 ، بمحافظات الوجه البحري، وذلك برئاسة الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد بالوزارة والدكتور محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات والدكتور عادل الاشقر رئيس قطاع الزراعة الآلية .
 
يأتي ذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية و وزير الزراعة ، لتقنين استخدام المياه وتوفيرها في ظل الظروف الراهنة.
 
حضر الاجتماع الدكتور عبدالعليم الشافعي رئيس الادارة المركزية للارشاد الزراعي والدكتور حاتم ابراهيم رئيس الإدارة المركزية لانتاج التقاوي ووكلاء وزارات المديريات السابق ذكرها ، ومديري عموم الارشاد بمديرات الزراعه السابقة ،ومديري عموم قطاع الزراعة الآلية بالمحافظات.
 
وخلال الإجتماع أكد الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد ،ان السياسة الصنفية للمحصول تعتبر من أهم العناصر في المشروع ، وذلك بزراعة أصناف معينة مختارة بعناية تحت اشراف مركز البحوث وذات انتاجية عالية ،مشيرا إلى ان تجربة الزراعة على مصاطب لمحصول القمح التي اطلقها قطاع الارشاد قد انتشرت انتشار واسع وحققت نجاح كبير في ارتفاع انتاجية القمح .
 
وأكد رئيس قطاع الإرشاد ، أن التعاون بين أجهزة وزارة الزراعة المختلفة كلا في مجاله سيعود بنفع كبير على المزارعين وبالتالي علي الدولة. 
 
وأضاف الدكتور عادل الاشقر رئيس قطاع الزراعة الآلية، أنه سيتم توفير جميع المعدات اللازمة لزراعة المساحات المختاره للمشروع بالتنسيق مع قطاع تحسين الاراضي وسيتم توزيعها علي المناطق التي سيتم زراعتها بالمشروع مع وكلاء الوزارة بالمديريات وبيان صلاحيتها من عدمة وامكانية زيادتها من عدمة حتي تتحقق أقصى استفادة للمزارعين بارتفاع الانتاج وتقنين استخدام المياه .
 
وفي سياق متصل كلف الدكتور محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات، وكلاء الوزارات ومديري عموم الارشاد بارسال تقرير وافي عن المساحات المختارة بالمحافظات وجميع المعلومات المتعلقه بها في موعد أقصاه الأحد القادم ،مشددا على سرعة العمل على انجاز المساحات المستهدفه بالمشروع. 
 
وأضاف الدكتور عبد العليم الشافعي رئيس الادارة المركزية للارشاد الزراعي، أن هذا الاجتماع تنفيذاً لخطة الدولة متمثلة في وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي لترشيد استخدام المياه في الأنشطة الزراعية، والتي تتمثل في أهمية التسوية بالليزر لتوفير مهد مناسب للإنبات والوصول إلى الكثافة النباتية المناسبة والحصول على أعلى انتاجية ،كما تتمثل أهمية الزراعة على مصاطب في ترشيد استخدام المياه وتوفير الاحتياجات المائية المناسبة للمحصول وتحقيق اعلي عائد اقتصادي من وحدتي الارض والمياه ،وضرورة الالتزام بالسياسه الصنفية للتقاوي في كل منطقه والمنتجة من مراكز البحوث الزراعية ، والتي تكون قليله في الاستهلاك المائي.
 
وكشف المهندس علي بيومي ، وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أن محافظة الغربية مقترح زراعة 15ألف فدان بالمشروع ومحافظة البحيرة 60 ألف فدان ومحافظة المنوفية 35ألف فدان ومحافظة القيوبية 15ألف فدان، لافتاً أن الاجتماع تم في حدود الإلتزام بالاجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
اجتماع مديرية الزراعة بالغربية  (1)
اجتماع مديرية الزراعة بالغربية (1)

اجتماع مديرية الزراعة بالغربية  (2)
اجتماع مديرية الزراعة بالغربية (2)

اجتماع مديرية الزراعة بالغربية  (3)
اجتماع مديرية الزراعة بالغربية (3)

اجتماع مديرية الزراعة بالغربية  (4)
اجتماع مديرية الزراعة بالغربية (4)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة