خبير بالشئون الأسيوية: ما تشهده بكين من إصابات بكورونا ليس موجدة جديدة للفيروس

الأربعاء، 17 يونيو 2020 12:47 م
خبير بالشئون الأسيوية: ما تشهده بكين من إصابات بكورونا ليس موجدة جديدة للفيروس بكين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور جاد رعد الخبير في الشئون الأسيوية، إن ما تشهده العاصمة الصينية بكين من انتشار لفيروس كورونا ليست موجة جديدة من انتشار الفيروس  لكن الواقعة مجرد انتشار العدوى من أشخاص مصابين بفيروس كورونا إلى منتجات في السوق الشعبى تسببت في انتشار للفيروس بين المواطنين في العاصمة.

وأضاف الخبير في الشؤون الأسيوية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن بكين تعيش من صباح اليوم حالة طوارئ في محاولة من السلطات الصينية لمواجهة الفيروس ومنع انتشاره، بالإضافة إلى توعية المواطنين في بكين بعدم النزول لمنع تفشى الفيروس.

ولفت الخبير في الشؤون الأسيوية، إن إلى أن الأجهزة الأمنية الصينية ألقت القبض على مواطنين صينيين كانا يعلمان بأنها مصابين بفيروس كورونا ورغم ذلك لم يتلزما بقرار الطوارئ في العاصمة، ونقلتهما إلى أحد المستشفيات لتلقى العلاج.

وتشهد الصين حالة انتكاسة جديدة بشأن انتشار فيروس كورونا داخل أراضيها، وبالتحديد فى العاصمة بكين، بعد فترة طويلة من تسجيل أعداد قليلة من الفيروس، حيث حذر تشو هيجيان، المتحدث باسم رئيس بلدية بكين، من أن الوضع الوبائى فى العاصمة "خطير جداً" فيما أصيب أكثر من 100 شخص بالفيروس المستجد منذ الأسبوع الماضى إثر تجدد مفاجئ للوباء.

وقال المتحدث باسم رئيس بلدية بكين، أن بكين تخوض "سباقاً مع الزمن" فى مواجهة الفيروس. وكانت المدينة قد رفعت عدد الفحوصات التى تجريها للكشف عن كورونا إلى أكثر من 90 ألف شخص يومياً.

فيما دعت الصين سكان العاصمة بكين عدم مغادرتها بعد تفش جديد لفيروس كورونا، وأعلنت سلطات العاصمة الصينية بكين، اليوم الثلاثاء، رفع مستوى حالة الطوارئ فى المدينة على خلفية التفشى الجديد لفيروس كورونا فى المدينة، وفقا لخبر عاجل لموقع روسيا اليوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة