خبير أمن معلومات: الأجهزة المنزلية الذكية تزيد من مخاطر الاختراق والحصول على البيانات

الأربعاء، 17 يونيو 2020 12:26 ص
خبير أمن معلومات: الأجهزة المنزلية الذكية تزيد من مخاطر الاختراق والحصول على البيانات أجهزة ذكية
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عدلى عبد المنعم، خبير أمن المعلومات: "حياتنا أصبحت تعتمد على الهواتف، وكمية المواقع التي ندخلها تزيد من مخاطر الاختراق".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية بالتليفزيون المصرى: "الآن أصبح من الشائع أن هناك أجهزة متصلة بالإنترنت مثل التليفزيون ومن 3 شهور كان في لمبات ذكية ووجد في هذا المصباح ثغرة مكنت المبرمج من اختراق شبكات سكان المنزل بالكامل، والساعات الذكية والسماعات الذكية والتليفزيونات الذكية".

وتابع: "تفتح علينا أعداد لا نهائية من الثغرات وما نراهن عليه لا بد من وعى المستخدم وأن يتعامل على أنه له فائد ومخاطر، الفتيات تتبادل الصور، وإذا تم اختراق جهاز فتاة واحدة من الممكن أن يحصل المخترق على بيانات وصور جميع صديقاتها ثم تتعرض للابتزاز".

وأكمل: "موضوع المنصورة لم يتم تحديد المشكلة حتى الآن لأن الهاتف ليس تحت أيدينا ومن الممكن أن يكون تم اختراق تليفون إحدى صديقاتها، وعلينا الحذر من أرقامنا في المطاعم والصيدليات، والتليجرام كان تتعامل به الجهات الجهادية والإرهابية وهو يتشابه مع الواتس آب ودرجات التأمين به أعلى ويتم مسح الرسائل بعد مدة أنت تحددها ويستخدم في شبكات الدعارة ومن الممكن استخدامه بأسماء وهمية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة