خالد صلاح

رئيس الصين: إعفاء دول أفريقية من سداد قروض يحين موعد استحقاقها نهاية 2020

الأربعاء، 17 يونيو 2020 05:05 م
رئيس الصين: إعفاء دول أفريقية من سداد قروض يحين موعد استحقاقها نهاية 2020 الرئيس الصينى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ ، إعفاء دول أفريقية من سداد قروض يحين موعد استحقاقها نهاية 2020، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

 

وفى وقت سابق علق وو تسيون يو، كبير الخبراء في المركز الصيني للسيطرة على الامراض، على عودة ظهور فيروس كورونا في الصين قائلا: "إذا حللنا سلالات الفيروس في البيئة وسلالاته عند الشخص المصاب به نجدهما متطابقتين، وإذا قارنا هذه السلالات مع مثيلتها التي كانت تتفشى في بكين والمناطق الأخرى في العالم قبل شهرين نجد أنه من الواضح أنها ليست من السلالات التي تفشت في الصين".

وأوضح وو تسيون يو، في تصريحات لوسائل اعلام صينية، أن السلالات التي كانت موجودة قبل شهرين سواء في ووهان أو هوبي او بكين ليست من السلالات المعدية في الصين الآن، لافتا إلى أنه من الواضح أنها من السلالات المعدية في أوروبا وهي لا تعنى أنها نشأت في الدول الاوروبية لأنها تفشت ايضا في امريكا وروسيا.

 

وسلطت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية في عددها الصادر اليوم الأربعاء الضوء على قيام السلطات الصينية بتشديد إجراءات الإغلاق والحظر في العاصمة بكين وإلغاء الرحلات الجوية وإغلاق المدارس في محاولة لوقف عودة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بالعاصمة.

 

ونقلت الصحيفة (في سياق تقرير لها نشرته على موقعها الالكتروني في هذا الشأن) عن مسئولين صينيين قولهم صباح اليوم بإنه تم اكتشاف 31 حالة اصابة جديدة خلال اخر 24 ساعة ليصل اجمالى عدد الاصابات التى تم اكتشافها فى المدينة خلال الايام الستة الماضية إلى 137 حالة.

 

وأشارت الصحيفة، نقلا عن بيانات رسمية صينية، إلى أن الزيادة في عدد الحالات تباطئت على مدى الأيام الأربعة الماضية ولم تشهد المناطق خارج المدينة ارتفاعا حادا في عدد الإصابات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة