خالد صلاح

التسويق الناجح أفضل الطرق لتعافى السياحة.. فيديوهات ترويجية جديدة للمقاصد السياحية.. رسائل طمأنة عن الإجراءات الاحترازية وتسويق قصر البارون..السياحة: نركز على التواصل الاجتماعى ليظل المقصد المصرى عالقا بالأذهان

الأربعاء، 17 يونيو 2020 12:21 م
التسويق الناجح أفضل الطرق لتعافى السياحة.. فيديوهات ترويجية جديدة للمقاصد السياحية.. رسائل طمأنة عن الإجراءات الاحترازية وتسويق قصر البارون..السياحة: نركز على التواصل الاجتماعى ليظل المقصد المصرى عالقا بالأذهان التسويق الناجح أفضل الطرق لتعافى السياحة
كتبت آمال رسلان 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من الأزمة التى يمر بها قطاع السياحة فى الوقت الراهن، بسبب وباء كورونا المنتشر فى كل دول العالم، إلا أن وزارة السياحة المصرية لم تتوقف عن رسائلها التى بثتها من خلال وسائل الإعلام المصرية والأجنبية ووسائل التواصل الاجتماعى، لبث الأمل فى عودة الحركة قريبا، وليظل المقصد السياحى المصرى راسخا فى الأذهان، وخلق شغف لدى الزوار لتكون مصر أول خيار لهم بعد الازمة.

السياحة تعطلت خلال الأشهر الماضية، ولكن الترويج السياحى لمصر لم يتوقف، وقد استطاعت هيئة تنشيط السياحة أن تنتج أكثر من فيديو تم بثه من خلال السوشيال الميديا، للترويج للمقاصد السياحية اعتمدت خلاله على أحدث وسائل التصوير والتكنولوجيا لاظهار عظمة الشواطئ المصرية والمعابد الفرعونية والمنتجعات الفاخرة، وغيرها من المقومات السياحية التى نمتلكها.

وخلال يومين فقط أطلقت وزارة السياحة أكثر من فيديو، الأول يخص قصر البارون إمبان، فى حى مصر الجديدة، الذى أوشكت الوزارة على افتتاحه بعد خضوعة لعملية ترميم كبيرة، حتى أصبح تحفة فنية تحكى تاريخ تلك المنطقة للزوار، وسيكون إضافة مهمة للسياحة المصرية.

WhatsApp Image 2020-06-17 at 11.16.26 AM (3)

ومنذ أيام أطلقت وزارة السياحة والآثار فيلما دعائيا جديدا باللغة الإنجليزية فى إطار حملتها الجديدة  لعودة السياحة الدولية، بعد إعلان الحكومة عن فتح حركة الطيران الدولى لثلاث محافظات سياحية هى جنوب سيناء والبحر الأحمر ومرسى مطروح.

WhatsApp Image 2020-06-17 at 11.16.26 AM (2)

وتضمن الفيديو لقطات متنوعة من المقاصد السياحية المصرية وشواطئها الخلابة، وجاء فيه: "يوجد أسباب عديدة تدفعك لزيارة مصر تلك الدولة القديمة قدم الزمان، منها شمسها الدافئة مثل ضحكات أهلها، وتنفس الهواء النقى مثل نيلها، ومياه بحارها الكريستالية".

وورد بالفيديو: "رمال شواطئها اللامعة ستظل تحضن قدميك، ومشهدى الغروب والشروق يأثران قلبك، كل شيء فى مصر كما هو، بنفس الإحساس".

WhatsApp Image 2020-06-17 at 11.16.24 AM (2)

وقبل الترويج للمقاصد السياحية وجمال الطبيعة تبنت الوزارة حملة دعائية كبيرة للترويج للاجراءات الصحية التى يتم اتباعها فى الفنادق، لضمان سلامة السائحين والعاملين معا، وتضمن الفيديو الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الفنادق المصرية، للعمل فى ظل أزمة كورونا، وهى الإجراءات المعتمدة من مجلس الوزراء وتم وضعها وفقًا للمعايير الدولية.

ويوضح الفيديو كيفية التعرف على أن الفندق المستهدف يطبق تلك الشروط قبل حجز الإجازغن حصول الفندق على شهادة السلامة الصحية والتى تؤكد اعتماد الفندق من قبل وزارة السياحة والآثار.

وبين الفيديو جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة من توفير كمامات ومواد تعقيم للعاملين والنزلاء، وتطهير وتعقيم جميع الاسطح والأماكن العامة بشكل دورى، واستخدام المصعد بنسبة 50% من طاقته الاستيعابية.

WhatsApp Image 2020-06-17 at 11.16.25 AM (1)

من جانبه قال المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة فى تصريحات لليوم السابع،: إننا كمقصد سياحى نخرج من أزمة كبيرة وبالتالى نحتاج إلى خطة ترويجية غير معتادة ومكثفة، وقد تصل إلى ثلاثة أضعاف العمل الترويجى العادى الذى نقوم به.

وقال يوسف :"نستعد جيدا بتحديد الأسواق والحملات المتخصصة، ونفكر حاليا خارج الإطار فى أنشطة ترويجية وتسويقية مختلفة، ونتعاون فى ذلك مع شركات السياحة والطيران والقطاع الخاص السياحى بالكامل، لازم نكون جاهزين لعودة السياحة فى أى وقت".

وأوضح رئيس هيئة التنشيط أن الهيئة تكثف خلال هذه الفترة العمل من خلال السوشيال ميديا ووسائل التواصل الاجتماعى، موضحا أنه يجب ان نتعامل مع العالم، ويجب أن يظل زوارنا يتذكرون المقصد السياحى المصرى، مشيرا إلى أن الهيئة تقوم ببث رسائل طمأنة للسياح من خلال التأكيد على تطهير وتعقيمم الفنادق والمناطق السياحية، والتأكيد على السياح أنه فور عودة الحركة لا داعى للقلق فمصر مقصد سياحى أمن، ونحن بالفعل نعمل بشكل جيد مع قطاع الشركات والفنادق فى هذا الأمر.

وأشار يوسف إلى أن الهيئة تقوم حاليا بالترويج خارجيا لعلامة السلامة الصحية التى اعتمدتها وزارة السياحة لتشغيل الفنادق، موضحا أنه تم توجيه رسائل للخارج من خلال مواقع التواصل الاجتماعى ووسائل الاعلام الاجنبية عن شروط تشغيل الفنادق واجراءات التطهير والتعقيم التى تتم بشكل مستمر، والرقابة الصارمة من جانب وزارة السياحة على تطبيقها.

وتنوعت الفيديوهات ورسائلها خلال الثلاثة أشهر الماضية، ما بين فيديوهات تروج للاجراءات الصحية، وآخرى تبث مشاهد حيه من أروع المقاصد المصرية وثالثة تٌظهر عظمة الحضارة الفرعونية من خلال سلسة الجولات الافتراضية التى أطلقتها وزارة السياحة والاثار، عن أشهر المناطق الاثرية والمقابر.

WhatsApp Image 2020-06-17 at 11.16.23 AM (3)

وقدمت وزارة السياحة والآثار عددا من الجولات الافتراضية فى مقابر ملكية وعدد من المناطق الاثرية والمعبد اليهودى بمصر القديمة، كما قدمت ثلاث جولات إرشادية لعدد من القطع الأثرية بالمتحف المصرى بالتحرير منها تمثال ضخم للملك إختانون ورأس تمثال لزوجته الملكة نفرتيتي، و تمثال اخناتون مصنوع من الحجر الرملي و كان يعرض مع تماثيل أخرى للملك أمام اعمدة معبد الاله آتون شرق الكرنك.

واحتفت شبكة CNN الأمريكية بالجولات الافتراضية التى أطلقتها وزارة السياحة والآثار مؤخرا داخل عدد من المواقع الأثرية والمقابر الفرعونية والمتاحف، والتى يتم خلالها استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضى، لإتاحة تلك المواقع لشعوب العالم، للاستمتاع بمشاهدة الحضارة المصرية القديمة خلال فترة تواجدهم في المنازل، ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد (Covid19).

WhatsApp Image 2020-06-17 at 11.16.22 AM

ونشرت cnn travel فيديو تحت عنوان "اجازة فى 60 ثانية" يشرح اهمية تلك الجولات ودقة التكنولوجيا المستخدمه بها والتى تمنحك فرصة لزيارة الموقع ومشاهدة كافة تفاصيله بدقة وانت فى منزلك، وبث الفيديو للمشاهدين "فى مصر أرض المغامرة والحضارة يمكنك اكتشاف الاهرامات والمعابد، ولكن لأن الغالبية تبقى فى المنزل بسبب جائحة فيروس كورونا، فالان كنوز مصر يمكنك زيارتها اون لاين".

وأضاف التقرير أن تكنولوجيا الواقع الافتراضى تمكنك من زيارة المناطق التاريخية والاثرية. وتطلق الوزارة بالتعاون مع شركائها من المعاهد والمؤسسات العلمية والأثرية خدمة زيارات لبعض من هذه المواقع من خلال نشر عدد من الزيارات الافتراضية لها أو شرح لبعض المتاحف من خلال المرشدين السياحيين المصريين.

 

WhatsApp Image 2020-06-17 at 11.16.26 AM
 
WhatsApp Image 2020-06-17 at 11.16.23 AM

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة