بلومبرج: الأزمات المالية تواصل حصار "بى إن سبورتس"

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 12:25 م
بلومبرج: الأزمات المالية تواصل حصار "بى إن سبورتس" ناصر الخليفى مالك قنوات بى إن سبورتس
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت وكالة بلومبرج الضوء على الأزمة المالية الطاحنة التى تعيشها شبكة قنوات "بى إن سبورتس" فى الفترة الأخيرة، والتى تسببت فى تسريح أكثر من 100 موظف، ونقلت الوكالة من مصادر قريبة من الشبكة القطرية مطلعون على المسألة إن مجموعة BeIN Media Group ألغت أكثر من 100 وظيفة فى الوقت الذى تواجه فيه المؤسسة القطرية اضطرابات فى الأحداث الرياضية بسبب جائحة كورونا.

وقالت المصادر للوكالة إن من بين الذين فقدوا وظائفهم مقدمو برامج وصحفيون وفنيون، طالبين فى الوقت نفسه عدم الكشف عن أسمائهم لأن الأمر خاص.

وسلطت الوكالة الضوء على الأزمات المالية فى قطر بشكل عام، حيث طلبت الحكومة هناك من الهيئات الممولة من الحكومة أن تخفض الإنفاق على الموظفين غير القطريين وهى تحاول دعم مواردها المالية، وهو ما تم بالفعل فى الخطوط الجوية القطرية التى خفضت رواتب الطيارين بنسبة تصل إلى 25%، بعدما تعرضت الدولة الخليجية لضربة مزدوجة من الانكماش الاقتصادي المرتبط بالفيروس وانخفاض أسعار الطاقة.

وبرر متحدث باسم بي إن سبورتس الإقالات التي ضربت المؤسسة في بيان قال فيه: "يتخذ المذيعون في جميع أنحاء العالم قرارات صعبة للغاية من أجل البقاء وقناتنا ليست محصنة".

وانفرد "اليوم السابع" منذ أيام بتفاصيل الأزمات التي تعيشها "بي إن سبورتس" سواء على المستوى الداخلي أو حتى الخارجي، حيث دخلت في أزمة مع رابطة الدورى الإيطالي لعدم صرف جزء من المستحقات المالية بعدما حذفت القناة اسم وشعار الدورى الإيطالى من قوائم بطولات القناة على الموقع الإلكترونى الرسمى، مساء الأحد، كما حذف أسماء أندية الدورى الإيطالى من قوائم الأندية أيضًا، وجاءت تلك الخطوة من جانب "بى إن سبورتس" بحذف شعار الدورى الإيطالى من موقعها لتؤكد انفراد "اليوم السابع" قبل أيام حول ضياع حقوق الدورى الإيطالى من القناة القطرية بسبب عدم دفع مستحقات مالية لرابطة الدورى الإيطالى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة