السينما بين فكي فيروس كورونا المفترس..الضبابية والتردد يسيطران على خريطة طرح الأفلام.. تأجيل عرض Tenet إلي نهاية يوليو وترحيل Wonder Woman 1984 من أغسطس إلي أكتوبر وتأخير فيلم راسل كرو Unhinged لمدة 10 أيام

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 12:56 م
السينما بين فكي فيروس كورونا المفترس..الضبابية والتردد يسيطران على خريطة طرح الأفلام.. تأجيل عرض Tenet إلي نهاية يوليو وترحيل Wonder Woman 1984 من أغسطس إلي أكتوبر  وتأخير فيلم راسل كرو Unhinged لمدة 10 أيام A Quiet Place 2
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب تفشي فيروس كورونا حول العالم في خسائر فادحة لصناع السينما في كل دول العالم ويبدو أنه وبعد اتخاذ العديد من الإجراءات لتخفيف الحظر وعودة الحياة إلي طبيعتها من جديد، إلا أن أفلام النصف الثاني من العام لا تزل بين فكي فيروس كورونا المفترس،  فبعد وضع خطة فتح دور العرض السينمائي وبدأ الموزعين في وضع خطط عرض حول العالم يأتي الفيروس ليفسد الخطط ويتسبب في تأجيل العديد من الأفلام ويبعثر أوراق المنتجين من جديد ويبث في قلوبهم الرعب والخوف مما يجعلهم يلجئون إما لتأجيل عرض الأفلام أو ترحيلها للعام المقبل، ولكن وسط ذلك هناك عدد من شركات الإنتاج لديها القدرة علي المخاطرة بوضع أفلامها في مواجهة وجها لوجها مع فيروس كورونا في دور السينما ولكن حتي تلك الشركات يسيطر عليها ضبابية المشهد والتردد مما يجعل بعضها يضع موعد ويسحبه مرة أخري أو يؤجل الطرح بقدر الإمكان خوفا من خسائر جديدة قد لا تتحملها الشركة المنتجة وإليكم أبرز الأفلام التي تم الإستقرار علي مواعيد عرضها حتي موعد نشر المحتوي وذلك بعد عدد من التغيرات.

 

No Time to Die

 
فيلم جيمس بوند No Time to Die كان من  المقرر عرضه في شهر أبريل الماضي وذلك إذا كانت استمرت الحياة بشكلها الطبيعي، إلا أن توغل فيروس كورونا بين البشر  تسبب في تأجيل عرضه لأجل غير مسمي إلي أن استقرت الشركة المنتجة للفيلم علي عرضه في ١٢ نوفمبر المقبل بالمملكة المتحدة و٢٠ نوفمبر في الولايات المتحدة الأمريكية.
 
يدور الفيلم الجديد حول حياة جيمس بوند الذى ترك الخدمة النشطة ليتمتع بحياة هادئة فى جامايكا، لكن هدوء حياته لا يدوم طويلا، حيث يحضر صديقه القديم فيليكس ليتر من وكالة الاستخبارات المركزية لطلب المساعدة، ومن ثم تبين أن مهمة إنقاذ عالِم مخطوف كانت أكثر خيانةً مما كان متوقعًا، مما أدى إلى وصول بوند إلى شرير غامض مسلح بتكنولوجيا جديدة خطيرة.
 
فيلم No Time to Die من إخراج كارى جوجى فوكوناجا، الذى شارك فى التأليف جنبا إلى جنب مع نيل بورفيس، روبرت واد، سكوت ز. بيرنز، فيبى والر – بريدج، إيان فليمنج، وجدير بالذكر أن فيلم جيمس بوند 25 يعتبر آخر فيلم فى سلسلة جيمس بوند الذى يقوم ببطولتها دانييل كريج بعدما حققت السلسلة الذى يقوم ببطولتها أعلى الإيرادات فى تاريخ السلسة الشهيرة.
 
ويجسد رامى مالك ذات الأصول المصرية شخصية الشرير في الجزء الجديد، سافين، وهي الشخصية التي ترتدى ماسك أغلب مشاهد الفيلم.
 
الفيلم كان قد واجه العديد من المشكلات حيشهد الفيلم انسحاب المخرج  داني بويل بسبب خلافات نشبت فجأة بينه وبين الجهة المنتجة للفيلم، ثم شهد الفيلم زيضا اندلاع حريق كبير داخل استديو التصوير  مرورا بوقوع حادث سيارة كاد أن يودى بحياة سائقها في مشاهد وصفت بأنها الأكثر دراماتيكية بالفيلم إضافة إلي إصابة بطل الفيلم دانييل في كاحله مما تسبب في توقف التصوير لفترة حتي يتعافي.
 
 

Soul

 
عرض فيلم جيمس بوند في نوفمبر سيجعله في منافسة مع فيلم Soul والذي كان من المقرر أن يعرض في ١٩ يونيو الجاري ولكنه تم الإستقرار علي عرضه في ٢٠ نوفمبر وهو من انتاج  ديزني، و pixar، وهي فيلم ينتمي لنوعية أفلام الأنيمشنو يدور حول مدرس موسيقى لطلاب المرحلة الإعدادية يدعى "جو"، الذى يحلم بـ لعب موسيقى الجاز على خشبة المسرح، منذ فترة طويلة، ولكن مع مرور الوقت يفقد جو حبه وشغفه بالموسيقى، ومن ثم تعرض لـ حادث الذى أدى إلى خروج روحه من جسده، ويجب عليه أن يجد طريقة للعودة مرة أخرى، وذلك بمساعدة روح طفولية.
الفيلم من بطولة أصوات تينا فاي، جيمي فوكس، جون راتزينبرجر، ديفد ديجز، فيليسيا رشاد، أحمد خليل طومسون.
 
 

Black Widow

 
 
ويبدو أن صناع السينما وجدوا في شهر نوفمبر نسبة أمان أكثر من باقي شهور السنة مما جعلهم يطرحون أغلب الأعمال في هذا الشهر، حيث قرر صناع فيلم Black Widow طرحه في ٦ نوفمبر المقبل  
 
الفيلم من بطولة النجمة العالمية سكارليت جوهانسون، ويشاركها في البطولة الممثل العالمي، فلورنس بوج، روبرت داوني جونيور، راشيل وايز، ديفيد هاربور، وليام هيرت، راي وينستون، يا تي فاجنبل، ميشيل لي، أوليفر ريتشرز، أحمد بكير، يولاندا لينز، اليشم ما، نانا بلونديل، شينا ويست.
 
وتبدأ أحداث الفيلم عند الولادة، حيث تعطى ناتاشا رومانوفا، إلى مؤسسة الكي جي بي، التي تؤهلها نفسيا وجسديا لتكون واحدة من الأبطال الخارقين، ومن ثم تحاول الحكومة قتلها.
ويعد هذا الفيلم أولى أفلام سكارليت جوهانسون التي تقوم فيها بلعب دور البطولة حول شخصيتها في أحداث سلسلة المنتقمون، وهى الوحيدة من أبطال العمل التي لم تقم بذلك بعد انتهاء السلسلة، حيث انتهجت شركة مارفل سياسة قامت فيها بإسناد كافة الأبطال لأعمال مختلفة منفردين باستثناء سكارليت التي اكتفت الشركة بظهورها ضمن أحداث الأفلام السابقة دون أن يكون لها فيلم منفرد حول شخصيتها، وهو ما يجعل الفيلم منتظراً من قبل كثيرين من جمهورها خاصة بعد وفاتها ضمن أحداث الجزء الأخير من avengers 
 
افلام (4)
A Quiet Place 2
 
 
الفيلم كان من الأعمال التي سحبته شركة Paramount لأجل غير مسمي حيث وكان من المقرر ان يشهد شهر مارس 2020 عرض الجزء الثاني من فيلم الرعب A Quiet Place، لكن الشركة المنتجة قررت طرح العمل يوم ٤ سبتمبر المقبل وهو فيلم الرعب الذي يعتبر استكمال لنجاح جزءه الاول الذي دارت أحداثه فى مزرعة هادئة تسكنها أسرة صغيرة، لكنها تتعرض إلى رعب كبير بعد هجوم الأشباح والكائنات المخيفة عليهم، وتجسد إيملى بلانت دور الأم بينما جسد مخرج العمل جون كراسينسكى والمشارك فى الفيلم يقوم بدور زوجها.
 
الجزء الجديد من العمل تقوم ببطولته إيميلى بلانت ونوح جيب وميليسنت سيموندز وكايد وودوارد ودوريس مكارثى واين دوفال بليك ديلونج وإخراج جون كراسينسكى.
 
 

Tenet

 
العمل بعدما تم الإستقرار علي عرضه في ١٧ يوليو المقبل إلا أن صناع العمل قرروا تأجيله إلي نهاية يوليو وتحديدا يوم ٣١ وهو من إنتاج شركة Warner Bros، ومن بطولة آرون تايلور جونسون، روبرت باترسون، كينيث براناج، إليزابيث ديبيكي، مايكل كين، كليمنس بويسي، هيميش باتل، أندرو هوارد، جون ديفيد واشنطن، يوري كولوكولنيكوف، مارتن دونوفان، كارينا فيلفا، ديمبل كاباديا، جوناثان كامب، كاتي ماكابي  .
 
 
وتدور أحداث الفيلم الجديد Tenet، فى إطار دراما وتشويق وأكشن، وسيكون من تأليف وإخراج كريستوفر نولان، ولم تكشف الشركة المنتجة عن قصة العمل الجديد، ولكنه ملحمة حركية جديدة، ستدور حول التجسس الدولي والتطور.
 
 

Wonder Woman 1984  

 
العمل كان من المقرر طرحه في ٥ يونيو الجاري ولكن بسبب تفشي الفيروس تقرر عرضه في ١٤ أغسطس المقبل و لكن الشركة المنتجة غيرت موعد عرضه ليكون في دور العرض يوم ٢ أكتوبر المقبل 
 
 
الفيلم بطولة جال جادوت و كريس باين بطل سلسلة  Star Trek، وروبن رايت الحاصلة على جائزة جولدن جلوب كأفضل ممثلة فى المسلسل التليفزيونى  House of Cards، ودانى هوستون و الفيلم سيناريو وحوار ألان هاينبرج، وإخراج باتى جينكينز المرشحة لجائزة برايم لأفضل مخرجة عن مسلسل The Killing.
 
 
وكان قد نجح الجزء الأول من الفيلم الذى عرض عام 2017، فى تحقيق إيرادات بلغت 820 مليون دولار طوال فترة عرضه فى السينمات، بينما كانت تكلفة إنتاجه 120 مليون دولار.
 
 
 

Unhinged 

 
الفيلم كان من المقرر عرضه في ١ يوليو المقبل وولكنه سيتأخر عرضه لمدة ١٠ أيام حيث تشهد دور العرض السينمائي حول العالم عرض فيلم النجم العالمي راسل كرو “Unhinged” يوم ١٠ يوليو وهو من إخراج ديريك بورتي وتأليف كارل إلسورث، ويشارك  راسل كرو البطولة كل من جيمي سيمبسون و جابرييل بيتمان.
 
 

The Broken Hearts Gallery 

 
 
فيلم The Broken Hearts ، من إخراج ناتالي كرينسكي ، وبطولة النجوم، جيرالدين فيسواناثان ، وداكر مونتغمري ، وأوتكارش أمبودكار ، ومولي جوردون ، وفيليبا سو ، وسوكي ووترهاوس ، وأرتورو كاسترو ، وإغو نوديم ، وتايلور هيل ، وبرناديت بيترز هو أيضا سيتم عرضه في ١٠ يوليو المقبل.
 
 
أما  فيلم "Mulan” لا تزال الشركة المنتجة له مستقرة حتي الأن علي يوم 24 يوليو  لعرضه في دور العرض، وهو من إنتاج شركة ديزني وهو نسخة جديدة Live Action، من النسخة الكرتون التى صدرت فى 1998، وتدور حول قصة امرأة صينية تتنكر كرجل للقتال فى الجيش بدلا من والدها الذى لا يستطيع الذهاب لكبر سنه.
 
الفيلم من بطولة دوني ين والذي قدم عددا كبيرا من الأعمال الفنية الناجحة، من أبرزها: "Seven Swords" و"Painted Skin" و"Ip Man" و"The Lost Bladesman" و"Together"، وغيرها وتجسد دور مولان الفنانة ليو يي فاي ويشارك بالعمل جيت لي ولي جونج وجايسون لي.
 
 
فيلم
 
Unhinged 
 
 
افلام (1)
Tenet
 
افلام (2)
جيمس بوند

 

افلام (3)
Wonder Woman 1984  
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة