الأمم المتحدة: الممارسات التى تعرض لها مصريون فى ترهونة انتهاك لالتزامات ليبيا

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 02:52 م
الأمم المتحدة: الممارسات التى تعرض لها مصريون فى ترهونة انتهاك لالتزامات ليبيا ليبيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا السلطات في طرابلس إلى تحقيق فوري في احتجاز مصريين في ترهونة والكشف عن مصيرهم، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

وقالت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا ، إن الممارسات التي تعرض لها مصريون في ترهونة انتهاك لالتزامات ليبيا بموجب حقوق الإنسان.

وأعربت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا عن قلقها من اعتقال واحتجاز وسوء معاملة عدد كبير من المصريين في مدينة ترهونة.

 

وفى وقت سابق قال اللواء أحمد المسمارى، المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى، إن ما حدث تجاه المصريين في ترهونة جريمة حرب، حيث إنها عمالة وافدة بريئة دفعت ثمن الموقف المصرى تجاه الليبيين.

 

وأكد المسمارى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، مع الإعلامى أحمد موسى، أنه تم تصوير فيديو تعذيب المصريين داخل مقر ميليشيا الحزم الإرهابية في مصراتة، مضيفا أنه لا يستطيع أن يحدد العدد وما ظهر في الفيديو من 19 إلى 22 شخصا، وهل هناك غيرهم أم لا.

 

وذكر المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى، أن ميليشيا الحزم الإرهابية تابعة لمليشيات الوفاق، موضحاً أن الجيش الوطنى الليبى تدخل لحل مشاكل كثيرة للعمالة الأجنبية في ليبيا. وتابع المسمارى: "نعتذر لمصر وشعبها على أفعال ميليشيا الوفاق الإرهابية التي تتلقى أوامر من أردوغان".

 

وشدد على أن المعركة في ليبيا ضد الإرهاب والأتراك ولا بد لكل العرب أن ينتبهوا، موضحاً: منذ شهر لدينا ما يقرب من 2000 عسكري تركي في ليبيا لدعم المليشيات الإرهابية، وأردوغان أرسل العديد من الآليات العسكرية لدعم المليشيات الإرهابية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة