أكرم القصاص - علا الشافعي

احذروا طقس الـ48 ساعة المقبلة.. الأرصاد: موجة حارة تضرب البلاد اليوم وتصل ذروتها غدا.. مصر تتأثر بمنخفض الهند الموسمى والعظمى بالقاهرة ستصل لـ 39 درجة..و الدرجات تعاود انخفاضها الخميس والعظمى تسجل 33 درجة

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 02:00 م
احذروا طقس الـ48 ساعة المقبلة.. الأرصاد: موجة حارة تضرب البلاد اليوم وتصل ذروتها غدا.. مصر تتأثر بمنخفض الهند الموسمى والعظمى بالقاهرة ستصل لـ 39 درجة..و الدرجات تعاود انخفاضها الخميس والعظمى  تسجل 33 درجة الطقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تتعرض البلاد بدء من اليوم الثلاثاء لموجة حارة وفق توقعات هيئة الأرصاد الجوية ، حيث تشهد البلاد ارتفاعا في الدرجات يستمر ليوم غدا الأربعاء ذروة الموجة الحارة ، حيث يتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 39 درجة . 

ذروة الارتفاع في الدرجات

 

وكشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد بدءا من اليوم الثلاثاء ارتفاعا تدريجيا وطفيفا في درجات الحرارة على أن تصل ذروة الارتفاع لغدا الأربعاء.
 
وأشارت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى في القاهرة 39 درجة، موضحة أن الارتفاع سيكون على مدار الـ 48 ساعة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء ، لافته إلى أن البلاد  تتأثر بمنخفض الهند الموسمى، مضيفه إلى أنه لا توجد أية ظواهر جوية تؤثر على البلاد سوى الشبورة الخفيفة في الصباح الباكر.

موعد انخفاض الدرجات 

 

وأضافت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع بداية من الخميس أن تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية وتسجل بين 33 و 34 درجة، مناشدة المواطنين بتوخى الحذر وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وارتداء غطاء الرأس، وتجنب التواجد في أماكن سيئة التهوية، والإكثار من شرب السوائل 

طقس اليوم الثلاثاء بداية الارتفاع

 

وعن طقس اليوم الثلاثاء بداية الارتفاع في درجات الحرارة،  فيشهد اليوم الثلاثاء، ارتفاع فى درجات الحرارة ، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى، وشبورة خفيفة صباحا ، والرياح معتدلة تنشط أحيانا ، فيما تشهد السواحل الشمالية الغربية طقس حار، معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، والرياح معتدلة .
 
كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقس حار،  وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح معتدلة ، وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن  يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى،  والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف ، و على شمال  وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل .
 
وكشفت هيئة الأرصاد الجوية وجود نشاط للرياح جنوب سيناء تؤدى لاضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، بالقاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 26 درجات، والإسكندرية العظمى 35 والصغرى 24 درجات، ومطروح العظمى 38 درجة والصغرى 20 درجات، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 25 درجات، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجات، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى 28 درجة.

طقس غدا الأربعاء ذروة الارتفاع

 

أما عن طقس غدا الأربعاء ذروة الارتفاع في درجات الحرارة، فتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد القاهرة الكبرى طقس شديد الحرارة نهارا لطيف ليلا والرياح معتدلة تنشط أحيانا، فيما يشهد الوجه البحرى أيضا طقس شديد الحرارة نهارا لطيف ليلا والرياح معتدلة، والسواحل الشمالية الغربية تشهد طقس معتدل نهارا لطيف ليلا، والرياح نشطة.
 
ومن المتوقع أن تشهد السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء طقسا مائل للحرارة نهارا لطيف ليلا والرياح معتدلة تنشط أحيانا ، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر يسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا والرياح نشطة، وشمال الصعيد يكون الطقس شديد الحرارة نهارا لطيف ليلا والرياح نشطة تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، فيما يشهد جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة نهارا مائل للحرارة ليلا والرياح معتدلة تنشط أحيانا.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء، العظمى بالقاهرة الكبرى 39 درجة والصغرى 21 درجة، والوجه البحرى العظمى 38 درجة والصغرى 21 درجة، والسواحل الشمالية الغربية العظمى 27 درجة والصغرى 20 درجة، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء العظمى 37 درجة والصغرى 22 درجة، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجة،  وشمال الصعيد العظمى 41 درجة والصغرى 25 درجة، وجنوب الصعيد العظمى 43 درجة والصغرى 30 درجة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة