أكرم القصاص - علا الشافعي

أخصائى الحساسية بالمصل واللقاح: لم نصل للذروة بعد فى الإصابات بكورونا

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 02:49 م
أخصائى الحساسية بالمصل واللقاح: لم نصل للذروة بعد فى الإصابات بكورونا كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أمجد الحداد أخصائى الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن مصر لم تصل حتى الأن إلى مرحلة الذروة فيما يتعلق بالإصابات بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن استمرار ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا يشير إلى أن مصر لم تصل إلى قمة الإصابات بالفيروس حتى الآن.

 

وأضاف أخصائى الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن مرحلة الذروة تعنى أن الدولة تصل إلى أعلى نسبة إصابات بالفيروس ويستمر حالة الثبات فى الإصابات بالفيروس لعدة أيام ثم تبدأ فى الانخفاض مرة أخرى لتسجيل أعداد قليلة من الإصابات بالفيروس المستجد.

 

ولفت أخصائى الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إلى أن مصر حتى الآن تشهد ارتفاع في الإصابات بكل يوم وسجلت أمس أعلى معدل إصابات ووفيات وهو ما يشير إلى أن مرحلة الذروة قد تأتى خلال المرحلة المقبلة ولكن لم نصل لها خلال الفترة الراهنة.

 

وفى وقت سابق أعلنت اليوم الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، قيام الفرق الطبية بمستشفيات الهيئة بالعديد من التدخلات الجراحية العاجلة لمصابى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

وقال الدكتور محمد فوزى السودة، رئيس الهيئة إن أبطال الطواقم الطبية من أبناء مستشفيات الهيئة العاملة ضمن منظومة مكافحة جائحة كورونا المستجد (كوفيد - 19) يسطرون يوميا أروع ملاحم التضحية والتفانى فى العمل ويقوموا بكافة التدخلات الجراحية اللازمة لمصابى فيروس كورونا المستجد داخل مستشفيات الهيئة وجميع هذه الخدمات تقدم بالمجان.

 

أفادت الدكتورة أمنية محمود خليفة، مدير مستشفى بنها التعليمى بأن اليوم تم تعافى وخروج 9 حالات من المستشفى من مصابى فيروس كورونا المستجد وتوجهوا إلى منازلهم لإستكمال المرحلة الثانية من العلاج طبقا للبروتوكول المتبع مع حالات التعافى، وتقدم المستشفى كافة الخدمات الطبية والتدخلات الجراحية لقطاع عريض من مصابى كورونا بمحافظة القليوبية بالإضافة إلى جلسات الغسيل الكلوى حيث تم تنفيذ أكثر من 20 جلسة غسيل كلوى من بداية انضمام المستشفى لمستشفيات الفرز والعزل حتى الآن وجميع هذه الخدمات تقدم بالمجان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة