خالد صلاح

4 طرق لزيادة مساحة الهارد ديسك على ويندوز 10

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 09:00 ص
4 طرق لزيادة مساحة الهارد ديسك على ويندوز 10 ويندوز 10
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع كثرة الملفات والصور والفيديوهات الموجودة في الهارد الديسك الخاص بالمستخدم، فغالبا ما يعانى الكثير من المستخدمين من نقصان المساحة التخزينية في النهاية، الأمر الذى يتطلب من المستخدم تحرير مزيد من المساحة لحفظ محتويات جديدة، وفيما يلى نعرض 4 طرق مختلفة لزيادة سعة التخزين كما يلى:

 

- تنظيف الهارد ديسك من الملفات:

يمتلك ويندوز 10أداة تنظيف مدمجة، تعرف بـ "Disk Cleanup" والتى تساعد في تحرير مساحة تخزينية عن طريق إزالة الملفات غير الضرورية مثل Temporary Internet Files، وعمليات تثبيت ويندوز السابقة التي لا تزال معلقة، ويمكن الوصول إليها من خلال خصائص البارتشن المراد فحصه.

 

- حذف الملفات التى لا تحتاجها بشكل تلقائي:

يوفر ويندوز 10 خيار يتيح حذف الملفات المؤقتة غير المستخدمة تلقائيًا، وكذلك الملفات الموجودة في سلة المحذوفات والتنزيلات بعد يوم أو 14 يومًا أو 30 يومًا بحسب اختياره، والتى يمكن الوصول إلهيا من خلال الإعدادات.

 

- الاستعانة بقرص صلب خارجي:

يمكن الاستعانة بقرص صلب خارجي لحفظ الملفات الهامة والتى لا يستخدمها المستخدم في الوقت الحالي، حيث أن ذلك يحافظ عليها من التلف، مع الإبقاء فقط على الملفات التى يحتاجها المستخدم.

 

- إلغاء تثبيت التطبيقات التى لا تحتاجها:

كما يمكن للمستخدم أيضا التخلص من التطبيقات والبرامج التى تشغل مساحة من القرص الصلب ولا يحتاجها المستخدم في الوقت الحالي، أو بعض التطبيقات التى تأتى مثبتة مسبقا مع نظام التشغيل والتى لا يحتاجها المستخدم أيضا.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة