خالد صلاح

رئيس "التأمين الاجتماعى" للعاملين بالحكومة: الحد الأقصى للزيادة على المعاشات 980 جنيها

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 06:56 م
رئيس "التأمين الاجتماعى" للعاملين بالحكومة: الحد الأقصى للزيادة على المعاشات 980 جنيها نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد سعودى، رئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومى، إن الحد الأقصى للزيادة على المعاشات 980 جنيها، مضيفا أن عدد المستحقين لزيادة المعاشات 2.4 مليون مستفيد.

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامجها صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن إعلان الزيادات من خلال موقع الهيئة والاستعلام بالرقم القومى.

وأكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه سيتم صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات اعتبارًا من 1/7/2020 دون تأخير مع اتخاذ إجراءات حساب المتجمدات، معربة عن تقديرها لأصحاب المعاشات، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى يهتم بالموضوعات الخاصة بالحماية الاجتماعية وأصحاب المعاشات.

وقالت الوزيرة إنه سوف يتم إضافة قيمة الزيادة الخاصة بضم العلاوات الخمس على المعاش أولا، ثم تحسب قيمة العلاوة الدورية بنسبة 14%، لتصرف بداية يوليو المقبل‏، بحد أقصى 980 جنيها، وأن الأثر الرجعى الخاص بضم العلاوات، الذى سيصرف بأثر رجعى 5 سنوات، سيقسم على 4 دفعات بالتساوى وستصرف أول دفعة مع معاش شهر يوليو المقبل، على أن تصرف الدفعة الثانية مع معاش شهر أكتوبر المقبل والدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير 2021 والدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل 2021.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة