خالد صلاح

"تشريعية النواب" تؤكد تقديرها الكامل لتضحيات "جيش مصر الأبيض".. وترفض رفع الحصانة عن " إلهامى عجينة" لانتفاء الشروط.. وكيل اللجنة : النائب تقدم باعتذار .. وعجينة : ذهبت لمساعدة مريض واحترم كافة الاطباء

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 02:30 م
"تشريعية النواب" تؤكد تقديرها الكامل لتضحيات "جيش مصر الأبيض".. وترفض رفع الحصانة عن " إلهامى عجينة" لانتفاء الشروط.. وكيل اللجنة : النائب تقدم باعتذار .. وعجينة : ذهبت لمساعدة مريض واحترم كافة الاطباء النائب الهامى عجينة
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أكدت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، خلالها اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب إيهاب الطماوي، تقديرها الكامل لجهود وتضحيات جيش مصر الأبيض و كافة العاملين بالقطاع الطبي سواء أطباء أو تمريض، مؤكدة أن كافة مؤسسات الدولة وعلي رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي يقدرون دورهم وتضحياتهم.
 
و قررت اللجنة رفض الطلب المُقدم من النائب العام بشأن الإذن برفع الحصانة  عن النائب إلهامى عجينة، لاتخاذ إجراءات التحقيق والتصرف قبل المشكو في حقه في القضية رقم 2953 لسنه 2020 إدارى مركز شربين والمقيدة برقم 33 لسنه 2020/3 فحص أخذ رأي المكتب الفني بشأن واقعة قيام النائب بسب وقذف أطباء مستشفي شربين العام، وذلك  لانتفاء شروط رفع الحصانه،لاسيما وأن أقر "عجينه" أمام اللجنة بتقديره الكامل واحترامه لجيش مصر الأبيض.
 
وقال النائب إيهاب الطماوي، وكيل اللجنة التشريعية، إن اللجنة تكن كل الاحترام والتقدير لجيش مصر الابيض سواء أطباء أو ممرضين، وأن كافة مؤسسات الدولة وعلي رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي يقدرون دورهم، مشيراً إلي النائب الهامى عجينة، أعلن خلال اجتماع اللجنة تقديره الكامل لجهود العاملين في القطاع الطبي.
 
وبدوره قال النائب نبيل الجمل وكيل اللجنة، إن النائب تقدم بالاعتذار لجيش مصر الابيض وأوضح أنه  ذهب للمستشفى   بدافع المصلحة العامة و إغاثة مريض، لافتاً إلي أن اللجنة ستعد تقرير لعرضه على الجلسة العامة للبرلمان للتصويت عليه.
 
من جانبه، أكد النائب الهامي عجينة عضو مجلس النواب علي احترامه  للأطباء والجيش الأبيض، مشددا علي أهمية مساعدتهم لاسيما في ظل الظروف التي تمر بها البلد. 
 
 وقال عجينة، إنه من حق أي جهة أن تطلب التحقيق معه مضيفا: " لم اذهب للتفتيش على المستشفي وإنما ذهبت لمساعدة مريض استغاث بي".
 
واضاف عجينه، أن الأطباء اتهموني بأني ارغب في التفتيش عليهم، في حين أنني طالبت معالجة الأخطاء، فتعاملوا معي بمنطق ان الهجوم خير وسيلة للدفاع.
 
 
وكانت إدارة مستشفى شربين العام بمحافظة الدقهلية، قد أصدرت بيانا حول زيارة النائب إلهامى عجينة، وتعامله بشكل لا يليق مع أطباء المستشفى، أكدت خلاله أنه فى حوالى الساعة السادسة مساء أحد الايام، حضر النائب إلهامى عجينة إلى المستشفى، وحينما وصل كان فى المستشفى المدير المناوب ونائب المدير ثم وصل مدير المستشفى، وكان حضور النائب من أجل حالة محجوزة فى قسم الباطنة، تتبع محل إقامة النائب وحضر إلى مستشفى شربين بالأمس الساعة العاشرة مساءً، وتم التعامل مع الحالة وعمل اللازم لها كما هو مثبت بتذكرة المريض، وكان المريض يتم تهيئته للتحويل لعمل آشعة مقطعية ".
 
وأضافت المستشفى فى بيان لها:"النائب إلهامى عجينة قام بالتعدى على الفريق الطبى بالمستشفى، وتم نشر فيديو من خلاله يقوم فيه باتهام مستشفى شربين باتهامات باطلة، وبطلانها يظهر فى الفيديو الذى قام النائب بنشره بنفسه وهى كالاتى، زعم النائب أنه لا يوجد مدير مع أن اول من قابله فى الفيديو هو المدير المناوب عن الفترة المسائية، وتكلم معه ولكن النائب تكلم مع الطبيب بأسلوب غير لائق، لايتحمله طبيب فى ظروف وضغوط كالتى تعيشها المستشفيات الآن، وهذا يظهر فى الفيديو المعروض".
 
 
وتابعت المستشفى: "النائب ذكر أنه لا يوجد أطباء، ومن شاهد الفيديو يرى أكثر من طبيب ما بين طبيب العظام وطبيب الجراحة وطبيب الأطفال، وجميعهم كانوا فى الفيديو وكانوا موجودين فى الاستقبال، غير الأطباء الآخرين اللى ظهروا فى الفيديو دا غير اللى فى الأقسام فوق".
 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة